أسواق النفط

أمين عام منظمة أوابك يبحث مع سفير اليابان تعزيز التعاون مع المؤسسات اليابانية

استقبل المهندس جمال عيسى اللوغاني، الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، اليوم الأربعاء، مورينو ياسوناري سفير اليابان لدى دولة الكويت والوفد المرافق له.

وخلال اللقاء تم استعراض أنشطة الأمانة العامة لمنظمة أوابك والتطرق إلى كيفية تعزيز سبل التعاون بين المنظمة والمؤسسات ذات النشاط المماثل في اليابان.

كما أشاد الأمين العام، بالعلاقات المتينة للمنظمة مع الهيئات والمراكز اليابانية المتخصصة بشئون الطاقة والصناعة البترولية، مشيرا إلى مذكرة التفاهم التي وقعت بين المنظمة ومركز التعاون الياباني للبترول JCCP في مارس 2011، والتي أثمرت عن تنظيم العديد من المؤتمرات والندوات المشتركة في مجال صناعة التكرير والبتروكيماويات.

كما أكد الأمين العام، حرص المنظمة على استمرار وتوثيق العلاقة مع المركز الياباني، حيث قامت الأمانة العامة مؤخراً بدعوة الرئيس التنفيذي للمركز للمشاركة في فعاليات مؤتمر الطاقة العربي الثاني عشر المزمع عقده في دولة قطر خلال الفترة 11 إلي 12ديسمبر 2023.

ونوه الأمين العام على أهمية توحيد المواقف بين الجانبين فيما يتعلق بقضايا تغير المناخ، وخاصة في الدورة القادمة للمؤتمر (COP28) التي ستعقد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

بدوره ثمن السفير الياباني، دور الأمانة العامة للمنظمة في تعزيز وتوطيد العلاقة مع المؤسسات اليابانية، مؤكدا ضرورة استمرارها لما فيه مصلحة جميع الأطراف.

اقرأ أيضا:

أوابك تناقش تطورات صناعة الطاقة والتحضير لمؤتمر الطاقة العربى فى ديسمبر

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى