أسواق النفط

أوابك تناقش تطورات صناعة الطاقة والتحضير لمؤتمر الطاقة العربى فى ديسمبر

اجتماع الـ167 للمكتب التنفيذي لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول

عقد المكتب التنفيذي لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، أمس الخميس، الاجتماع الـ167 في مقر الأمانة العامة بدولة الكويت، برئاسة المهندس نصير عزيز جبار ممثل جمهورية العراق، وبحضور ممثلي المكتب التنفيذي في الدول الأعضاء للمنظمة.

اجتماع الـ167 للمكتب التنفيذي لمنظمة أوابك

واستهل المهندس جمال عيسى اللوغاني الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، كلمته الافتتاحية بالترحيب بالمهندس فرحات جميل عبد الله ممثل الجمهورية العربية السورية في المكتب التنفيذي الذي يشارك في اجتماع المكتب التنفيذي للمرة الأولى.

كما تقدم الأمين العام، بخالص الشكر والتقدير لدولة الكويت على استضافتها الكريمة لاجتماعات المنظمة، وأثني على الجهود المبذولة من قبل الدكتور الشيخ نمر فهد الصباح، وكيل وزارة النفط، وممثل دولة الكويت في المكتب التنفيذي للمنظمة في سبيل تسهيل عقد هذه الاجتماعات بما يكفل لها النجاح.

والجدير بالذكر أن الاجتماع السابع والستين بعد المائة للمكتب التنفيذي لمنظمة أوابك بحث عدد من البنود الموضوعة على جدول الأعمال من ضمنها بندا رئيسيا يتعلق بمشروع الميزانية التقديرية للمنظمة (الأمانة العامة والهيئة القضائية) لعام 2024، بالإضافة إلى البند المتعلق باستعراض آخر المستجدات المتعلقة بتنفيذ قرار المجلس الوزاري رقم 109/9 بشأن تطوير أعمال ونشاط المنظمة وإعادة هيكلتها بما يتواكب مع التطورات التي تشهدها صناعة الطاقة، وفي هذا الشأن شكر الأمين العام أصحاب أعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة لدعمهم المستمر ومساهمتهم الفعالة نحو تطوير المنظمة وإعادة هيكلتها بما يجعلها في مصاف المنظمات الدولية المماثلة.

وبندا آخر يخص متابعة الإعداد والتحضير لمؤتمر الطاقة العربي الثاني عشر المزمع انعقاده في دولة قطر خلال الفترة 11-12 ديسمبر 2023.

واختتم الاجتماع بالتوصل إلى عدد من التوصيات الهامة التي سيتم وضعها موضع التنفيذ الفعلي من قبل الأمانة العامة للمنظمة.

اقرأ أيضا:

تعرف على تفاصيل الاجتماع السنوي الـ52 للشركات العربية المنبثقة عن المنظمة أوابك

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى