بنوك وتمويل

يرعاها بنك QNB-الاهلى.. 5 شركات تشارك في معرض «تراثنا»

تشارك مبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزى المصرى وتنفذها جامعة النيل الأهلية بالتعاون مع عدد من الجهات والبنوك، فى معرض “تراثنا” للحرف اليدوية والتراثية الذى ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر للعام خلال الفترة من 9 إلى 15 أكتوبر الجارى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وتأتى مشاركة مبادرة رواد النيل فى فعاليات معرض ” تراثنا” الذى يعقد للسنة الرابعة على التوالى من خلال خمس شركات ضمن حاضنة أعمال التصميم الإبداعى التى يرعاها بنك QNB – الأهلى ، هى (Nada Talat Design Studio- Khmin – Muttraz – Ori Pottary – Eman Soliman Design Studio ).

وقالت الدكتورة هبه لبيب المدير التنفيذى لمبادرة رواد النيل إن الصناعات اليدوية والحرفية تعتبر من أهم القطاعات الاقتصادية فى مصر، خاصة عندما يكون للتراث مساحة فى تمثيل ذلك النوع من الإبداع، مشيرة إلى ان حاضنة أعمال التصميم الإبداعى التى يرعاها بنك QNB – الأهلى ترفع شعار إحياء التراث والثقافة لاحتضان وتدريب ودعم فرص الأعمال التى تقدم قيمة مضافة من الإبداع والابتكار فى المجالات التراثية.

وأكدت لبيب سعادتها بالمشاركة فى معرض “تراثنا”، برعاية رئيس الجمهورية، حيث ستفتح المشاركة العديد من الأبواب أمام الشركات المحتضنة بالمبادرة لعرض منتجاتهم وحرفهم المستوحاة من التراث من خلال طرق عرض مميزة أمام آلاف الزوار من أصحاب الذوق الرفيع ومحبى اقتناء القطع الفنية الرائعة، ما يساعدها على التوسع فى أعمالها وبالتالى خلق فرص جديدة للعمل فى قطاعات عريضة من المجتمع.

وقال الدكتور محمد عباس المدير التنفيذى المساعد لمبادرة رواد النيل لريادة الأعمال إن حاضنة أعمال التصميم الإبداعى التى يرعاها بنك QNB – الأهلى تستهدف من خلال الحرص على المشاركة فى مثل هذه الفعاليات على فرص للشركات المحتضنة للتشبيك مع أطراف السوق المختلفة والمستثمرين وعرض منتجاتهم كنوع من الخدمات التى تقدمها الحاضنة لهذه الشركات.
وأكد على أهمية مثل هذه المعارض الكبرى فى تسويق منتجات مشروعات رواد الأعمال و فتح أسواق جديدة لهم سواء فى الداخل أو الخارج ما يشجعهم على الاستمرار و والنمو، كاشفا عن أن الفترة المقبلة ستشهد مزيد من المشاركات للشركات المحتضنة بمبادرة رواد النيل فى فعاليات مختلفة.

وتضم قائمة الشركات المشاركة فى معرض ” تراثنا” ضمن مبادرة رواد النيل كل من، ندى طلعت وهى عبارة عن استوديو تصميم لإنشاء المنتجات االديكوريه اليدوية المحلية المعاصرة (أعمال النحاس – ترصيع الصدف – النجارة – القصب – أعمال الجلود) ذات الجذور الثقافية، و شركة “Khmin” وهى علامة تجارية للأزياء وموقع إلكترونى للتجارة الإلكترونية وتنتج منسوجات يدوية عالية الجودة تحكى قصة الأرض والعادات والتقاليد للعالم.

 

 

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى