استثمارات ومشروعاتأهم الأخبار

وزير قطاع الأعمال يبحث مع سفير بريطانيا تعزيز التعاون الاقتصادى

استقبل هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، جاريث بايلي سفير بريطانيا بالقاهرة والوفد المرافق له، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

أشاد الوزير، بالعلاقات المتميزة التي تربط بين مصر وبريطانيا، معربا عن التطلع لتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية.

وعرض توفيق، أبرز القطاعات التي تعمل بها الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، وملامح جهود إعادة الهيكلة والإصلاح في النواحي الإدارية والفنية والمالية، مؤكدا تشجيع الحكومة للشراكة مع القطاع الخاص.

وأشار توفيق، إلى المشروعات الجاري تنفيذها في قطاعات متنوعة منها المركبات الكهربائية بأحجام مختلفة وصناعة مكونات المركبات الكهربائية وتطوير البطاريات ونظم التحكم، بالإضافة مشروع تصنيع الأمونيا الخضراء في شركات الأسمدة التابعة، وذلك في إطار التوجه العالمي نحو استخدام الطاقة النظيفة، وتضمن العرض فرصا متعددة للاستثمار من بينها الفنادق والمركبات الكهربائية والغزل والنسيج.

وتطرق اللقاء إلى الجهود الجارية استعدادا لاستضافة مصر مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ خلال نوفمبر المقبل.

من جانبه، أعرب السفير البريطاني بالقاهرة عن تقديره لما يتم من جهود إصلاحية في مصر والتطور الذي تشهده العديد من القطاعات، ومؤكدا استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع مصر في مختلف المجالات.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى