الأخبار

وزير المالية: نستهدف خلق مساحات مالية أكبر للتخفيف عن المواطنين

قال أحمد كجوك وزير المالية الجديد، إننا نستهدف خلق مساحات مالية أكبر للتخفيف عن المواطنين بكل السبل الممكنة خلال المرحلة المقبلة، وسنعمل على مساندة الفئات الأولى بالرعاية للحد من الآثار المرتبطة بالموجة التضخمية المرتفعة، المترتبة على التحديات الاقتصادية العالمية والإقليمية.

جاء ذلك خلال أول لقاء لوزير المالية بقيادات الوزارة بمختلف قطاعاتها ومصالحها، بحضور ياسر صبحى نائب الوزير للسياسات المالية، وشريف الكيلاني نائب الوزير للضرائب.

الاستغلال الأمثل لموارد الدولة

أضاف كجوك، موجها حديثه لجموع العاملين بوزارة المالية، معا نستطيع تجاوز التحديات والصعاب، واحتواء الصدمات الخارجية والداخلية، وضمان الاستغلال الأمثل لموارد الدولة لصالح المواطنين، من خلال العمل المتواصل على تعزيز حوكمة منظومة الإيرادات والمصروفات، متعهدا بتقديم كل الدعم للارتقاء بمستوى الأداء وتحقيق نتائج متميزة تفوق المستهدفات فى جميع الملفات.

خفض المديونية

أشار وزير المالية الجديد، إلى اهتمامه بوضع وتنفيذ سياسات أكثر استهدافا لخفض المديونية الحكومية فى إطار مسار تطوير الأداء الاقتصادي، أخذا فى الاعتبار الالتزام بسقف دين أجهزة الموازنة بمعدل ٨٨,٢٪؜ من الناتج المحلى فى العام المالى الحالى، مع العمل على وضعه فى مسار نزولى مستدام، جنبًا إلى جنب مع خفض عجز الموازنة، وتحقيق فائض أولى بنسبة ٣,٥٪؜.

وزير المالية: نستهدف خلق مساحات مالية أكبر للتخفيف عن المواطنين

اقرأ أيضا:

وزير المالية يشارك في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين

اظهر المزيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى