الأخبار

وزير المالية: ملتزمون بالإصلاح الاقتصادى لمواجهة التحديات الخارجية والداخلية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إننا ملتزمون بالإصلاح الاقتصادى لمواجهة التحديات الخارجية والداخلية، تأثرًا بتداعيات الأزمات العالمية والإقليمية التى تزايدت حدتها فى أعقاب جائحة كورونا مع اندلاع الحرب فى أوكرانيا وتصاعد وتيرة الحرب على غزة، فضلا على ما تشهده منطقة البحر الأحمر من توترات.

الشرق الأوسط

أضاف معيط، خلال ورشة عمل مع مركز المساعدة الفنية للشرق الأوسط «METAC» التابع لصندوق النقد الدولي، أننا قطعنا خطوات كبيرة لتحسين مناخ الأعمال وتحفيز نمو القطاع الخاص، لدفع حركة النشاط الاقتصادي، مع استهداف زيادة تدفق الاستثمارات الخاصة، موضحا أننا نعمل على انتهاج سياسات مالية استباقية، أكثر تحوطًا وجذبا للاستثمارات المحلية والأجنبية.

الانضباط المالى

قال معيط، إننا مستمرون فى تعظيم جهود الانضباط المالى، لتعزيز صلابة «المالية العامة للدولة» فى مواجهة الآثار السلبية للأزمات العالمية والإقليمية المتتالية، مشيرًا إلى الجهود المبذولة لتوسيع القاعدة الضريبية من خلال التوظيف الأمثل للنظم الإلكترونية فى دمج الاقتصاد غير الرسمي.

مركز المساعدة الفنية

قال معيط، إن مصر تحرص على الاستفادة من خبرات مركز المساعدة الفنية للشرق الأوسط «METAC» التابع لصندوق النقد الدولي، فى دفع جهود استعادة الاستقرار والنمو الاقتصادي المستدام، وتعزيز الأمان الاقتصادي والمالى للدولة المصرية.

وزير المالية: ملتزمون بالإصلاح الاقتصادى لمواجهة التحديات الخارجية والداخلية

اقرأ أيضا:

وزير المالية يشارك في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى