أسواق المال

وزير المالية: توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين أولوية رئاسية

قال وزير المالية، الدكتور محمد معيط، إن توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين يعد أولوية رئاسية رغم كل هذه التحديات العالمية القاسية، التى تؤدى إلى ضغوط شديدة جدا على الموازنة العامة للدولة، مؤكدا أنه كما تجاوزنا الجائحة دون نقص فى السلع، فسنتخطى أيضا الآثار السلبية للأزمة الأوكرانية.
جاء ذلك فى حوار مفتوح مع عدد من شباب وطلاب الجامعات، وممثلى المجتمع المدنى، وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ بالفيوم، اليوم السبت ، خلال الاحتفال بالتجربة المصرية الناجحة للموازنة التشاركية، بحضور وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة نيفين القباج ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى، ومحافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصارى، ومستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية محمد أمين.
وأضاف الوزير أن الدولة، بقيادتها السياسية الحكيمة، تمضى فى مسيرتها التنموية، رغم كل التحديات التى تعانيها كبرى الاقتصادات فى العالم، منذ اندلاع الأزمة الأوكرانية-الروسية وقبلها كوفيد-19 ، حيث ارتفع التضخم بمعدلات غير مسبوقة، وشهدت سلاسل الإمداد والتموين اضطرابا حادا؛ نتيجة اختلال ميزان العرض والطلب.
وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يتابع أولا بأول جهود الحكومة فى التعامل مع تداعيات الأزمات العالمية، وما يترتب عنها من موجة تضخمية عاتية؛ لتخفيف الأعباء عن المواطنين بقدر الإمكان، داعيا جميع فئات المجتمع للتكاتف مع الدولة، وتعظيم القدرات الإنتاجية؛ حتى لا نستورد التضخم من الخارج.
وتابع الوزير أن المشروعات التنموية غير قابلة للتأجيل، لتحسين معيشة المواطنين، وتوفير فرص العمل، مشيرا إلى أن المبادرة الرئاسية لتنمية الريف المصرى وإرساء دعائم الحياة الكريمة بكل مفرداتها، تعد المشروع الأضخم تمويلا، والأكثر تأثيرا وشمولا، ويؤكد حرص الحكومة على أن يستفيد جميع المواطنين على مستوى الجمهورية بثمار النمو الاقتصادى.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى