أسواق المالأهم الأخبار

وزير المالية: بدء صرف العلاوات وزيادة الحافز الإضافي مع مرتبات أبريل.. غدا

الحد الأدنى للزيادة ٣٠٢ جنيه للدرجة السادسة و٣٥٦ جنيها للثالثة و٤٢٤ جنيها للثانية و٤٩٤ جنيها للأولى و٦٤٩ جنيها للدرجة الممتازة

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، بدء صرف العلاوات والحافز الإضافة مع مرتبات شهر أبريل بدءا من غدا الأربعاء تنفيذا للتوجيهات الرئاسية. 

وأضاف معيط، فى بيان اليوم، ان الحد الأدنى لإجمالي بالعلاوة الدورية أو الخاصة والحافز الإضافي تبلغ ٣٠٢ جنيه للدرجتين السادسة والخامسة، و٣٠٣ جنيهات للرابعة، و٣٥٦ جنيها للدرجة الثالثة، و٤٢٤ جنيها للدرجة الثانية، و٤٩٤ جنيهًا للدرجة الأولى، و٥٣٩ جنيها لدرجة مدير عام أو كبير، و٥٧٣ جنيها للدرجة العالية، و٦٤٩ للدرجة الممتازة.

أشار الوزير، إلى أنه سيتم اعتبارا من مرتب شهر أبريل الحالى صرف العلاوة الدورية للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية التى تمت زيادتها لتكون بنسبة ٨٪ من الأجر الوظيفى لكل منهم فى ٣١ مارس الماضي، بحد أدنى ١٠٠ جنيه شهريا، ودون حد أقصى، وهذه العلاوة جزءا من الأجر الوظيفي للموظف في الأول من أبريل الحالى.

وذكر معيط، ومنح العاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، علاوة خاصة بنسبة ١٥٪ من الأجر الأساسي لكل منهم فى ٣١ مارس الماضي بحد أدنى ١٠٠ جنيه شهريا، ودون حد أقصى، وهذه العلاوة جزءا من الأجر الأساسي للعاملين وتضم إليه فى الأول من أبريل الحالي.

أكد الوزير، وزيادة الحافز الإضافي الشهرى للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به، بفئات مالية مقطوعة بواقع ١٧٥ جنيها لشاغلي الدرجات السادسة والخامسة والرابعة، و٢٢٥ جنيها لشاغلي الدرجة الثالثة.

وتابع معيط، و٢٧٥ جنيها لشاغلي الدرجة الثانية، و٣٢٥ جنيها لشاغلي الدرجة الأولى، و٣٥٠ جنيها لشاغلي درجة مدير عام أو كبير، و٣٧٥ جنيها لشاغلي الدرجة العالية، و٤٠٠ جنيه لشاغلي الدرجة الممتازة أو ما يعادل كل منها، ويستفيد من ذلك من يعين بعد هذا التاريخ، وهذا الحافز جزءا من الأجر المكمل أو الأجر المتغير.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى