كهرباء وطاقة

وزير الكهرباء يبحث مع وفد بنك إعادة الإعمار والتنمية الأوروبي سبل التعاون المشترك

قال الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا باستغلال الموارد الطبيعية المتاحة وتحقيق أقصى استفادة منها وحسن إدارتها بالشكل الأمثل بالتوسع فى اقامة محطات الطاقات الجديدة والمتجددة.

مدينة العلمين

جاء ذلك هلال استقبل الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، وفدًا من بنك إعادة الإعمار والتنمية الأوروبي برئاسة نانديتا بارشاد المدير الإدارى مجموعة البنيه التحتية المستدامة ، بمقر الوزارة بمدينة العلمين ، بحضور المهندسة صباح مشالى نائب الوزير .

وتم عقد اجتماعا لمناقشة عدد من ملفات التعاون المشترك، شملت استراتيجية مزيج الطاقة وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة وتعظيم العوائد من الموارد الطبيعية ومشروعات تطوير الشبكة الموحدة وكذلك تحديث مراكز التحكم على شبكات التوزيع.

بنك اعادة الإعمار

رحب الدكتور عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بوفد بنك اعادة الإعمار والتنمية الأوروبي، مشيدًا بالتعاون المثمر بين وزارة الكهرباء والبنك، موضحًا مجالات التعاون المشترك الحالية، والمشروعات المستقبلية فى اطار تحويل الشبكة الحالية من شبكة نمطية الى شبكة ذكية من خلال بناء وتطوير قدراتها وبنيتها التحتية.

الطاقة

قال عصمت إن الكهرباء تستهدف تأمين مصادر دائمة وكافية ومنخفضة التكلفة ونظيفة من الطاقة ، مشيرا إلى خطة خفض استهلاك الوقود التقليدى وتقليل انبعاثات الكربون وزيادة الاعتماد على الطاقات الجديدة والمتجددة، والتوسع فى أنظمة تخزين الطاقة وخطوط الربط على الشبكة الموحدة وغيرها من متطلبات التطوير على طريق الشبكة الذكية.

وزير الكهرباء يبحث مع وفد بنك إعادة الإعمار والتنمية الأوروبي سبل التعاون المشترك

اقرأ أيضا:

وزير الكهرباء يستعرض قدرات وخطط منظومة الشبكة القومية لتوليد الكهرباء

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى