كهرباء وطاقةأهم الأخبار

وزير الكهرباء يبحث مع وزير الطاقة اليونانى تنفيذ مشروع الربط الكهربائى بين مصر واليونان

عقد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اجتماعا، عبر الفيديو كونفرانس مع وزير البيئة والطاقة اليونانى كوستاس سكريكاس، وذلك فى إطار متابعة خطوات تنفيذ مشروع الربط الكهربائى بين مصر واليونان بعد توقيع مذكرة التفاهم بين الجانبين فى أكتوبر الماضى.
وأكد شاكر، اهتمام مصر بتنفيذ الربط الكهربى، وذلك فى إطار التوجيهات السياسية بأن تكون مصر مركزا إقليميا لتبادل الطاقة وأيضا نظرا للتعاون الوثيق بين مصر واليونان، موضحا أن مصر واليونان تمثلان جسرا لربط الشمال والجنوب، حيث تعد مصر بوابة اليونان للتواصل مع الدول الإفريقية،وتمثل اليونان بوابة رئيسية لمصر مع دول القارة الأوربية.
وأشار شاكر إلى ما يتم من خطوات هامة فى الربط الكهربى مع دول الجوار، حيث يوجد خطوط ربط كهربى مع كل من الأردن وليبيا والسودان، بالإضافة إلى مشروع الربط الكهربى مع السعودية الذى يجرى حاليا تنفيذه.
أوضح شاكر، أن النجاحات التى تمت لزيادة نسبة مشاركة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة فى مزيج الطاقة طبقا للمخطط الذى يهدف إلى وصول النسبة إلى 42% حتى عام 2035.
من جانبه أكد كوستاس سكريكاس وزير البيئة والطاقة اليونانى، اهتمام بلاده بالمضى قدما فى تنفيذ هذا المشروع الهام بما يحققه من فوائد عديدة فنية واقتصادية وبيئية واجتماعية، وتطلع بلاده لسرعة تنفيذ المشروع .
وفى نهاية الإجتماع أكد الجانبان على الاهتمام بأخذ الخطوات التى من شأنها الاسراع فى تنفيذ المشروع بأعلى درجات الجودة مع استمرار متابعة الخطوات فى اجتماعات دورية .

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى