كهرباء وطاقة

وزير الكهرباء: مصر أولت اهتماما خاصا بإحياء المشروع النووى

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن قضية الطاقة بكافة أبعادها أخذت مكانها المناسب في قلب وعقل القيادة السياسية إدراكا منها لأهمية ملف الطاقة، والتي تمثل الركيزة الأساسية لمستقبل الاستقرار والتنمية فى مصر وأنه بمثابة أمن قومي للشعب المصري.

جاء ذلك وضع الصبة الخرسانية الأولى للوحدة النووية الثانية بمحطة الضبعة بحضور وزير الكهرباء وإليكسى ليخاتشوف المدير العام لمؤسسة روزآتوم الحكومية ومسئولي الشركات المصرية والعالمية والروسية العاملة بالمشروع.

المشروع النووي المصري

وأكد شاكر، أن مصر أولت اهتماما خاصا بإحياء المشروع النووي المصري، حيث تعد مصر من بين الدول الرائدة في إدراك أهمية الطاقة النووية والدور الذي يمكن أن تسهم به في حل أهم عقبتين تواجهان التنمية المستدامة وهما توفير الكهرباء وتوفير المياه وقد شرعت مصر منذ الستينات بالدخول إلى مجال الطاقة النووية.

وأضاف شاكر، نشهد سويا الفعالية الهندسية لهيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء لبدء أعمال الصبة الخرسانية الأولى للوحدة النووية الثانية لمحطة الضبعة النووية والتي تمثل علامة مضيئة في طريق تنفيذ البرنامج النووي المصري وإنشاء المحطة النووية المصرية بموقع الضبعة مع الشركاء والأصدقاء من الجانب الروسي ممثلا في شركة روزآتوم الحكومية وشركة أتوم ستورى إكسبورت.

 

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى