كهرباء وطاقةأهم الأخبار

وزير الكهرباء: إطلاق «شرم الشيخ خضراء» خلال مؤتمر المناخ فى نوفمبر المقبل

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن مصر ستقدم رسالة هامة خلال استضافتها لمؤتمر المناخ COP27 بإطلاق “شرم الشيخ خضراء”.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الكهرباء مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لبحث تنظيم المؤتمر بمدينة شرم الشيخ فى نوفمبر المقبل، بحضور عدد من المستثمرين في الطاقات المتجددة.

وأضاف شاكر، من خلال محاور مختلفة ومنها الاعتماد على وسائل النقل الصديقة للبيئة في التنقل داخل المدينة وفعاليات المؤتمر، كأحد مكونات نموذج مصر نحو تطبيق مفهوم النقل المستدام كأحدى آليات التخفيف من آثار تغير المناخ، وتصنيع أتوبيسات النقل العام التى تعمل بالكهرباء.

وأكد الوزير، فى بيان اليوم، أن القيادة السياسية وجهت بإخراج هذا الحدث العالمي الضخم على نحو يعكس للعالم التقدم الكبير الذي تشهده مصر في كافة المجالات ومنها مجال النقل الأخضر المستدام والتوسع في استخدامات الطاقة النظيفة.

وأضاف شاكر، وتشجيع القطاع الخاص في الاستثمار في الطاقات المتجددة والتوسع في استخدامات وسائل النقل الكهربائية الصديقة للبيئة ونقاط الشحن.

وأضاف شاكر، والتنسيق مع المحافظة والشركات المنتجة فيما يخص الجراجات والمحطات وإعداد وتجهيز المخارج الكهربائية التي تتناسب مع الشحن الكهربي للحافلات.

وخلال اللقاء عرض المستثمرين اهتمامهم في تنظيم المؤتمر والاستعداد الكامل لبذل كل المجهودات للتوسع في الطاقة النظيفة والتوسع في الخلايا الشمسية أعلي أسطح الفنادق والمباني وإنشاء نقاط شحن السيارات الكهربائية الموزعة في الفنادق ومحطات البنزين.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى