استثمارات ومشروعات

وزير الصناعة: التوسع فى الأنشطة الصناعية بالصعيد يزيد من فرص العمل

قال المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة بأن التوسع في الأنشطة الصناعية بمحافظات الصعيد يمثل ركيزة أساسية للوصول إلى مستهدفات خطة الوزارة لتحقيق التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة.

جاء ذلك خلال إفتتاح وزير التجارة والصناعة واللواء أشرف عطية محافظ أسوان لـ 4 مصانع متوسطة وصغيرة ضمن 27 مصنع تم تشغيلهم فعلياً وذلك من إجمالى 34 مصنع جارى افتتاحهم على مراحل بحجم استثمارات 150 مليون جنيه بعد الانتهاء من ترفيهم حيث ستساهم فى توفير الملايين من فرص العمل.

وأشار إلى حرص الوزارة على تعظيم الاستفادة من المزايا التنافسية والموارد المتاحة بكل محافظة وبما يسهم في زيادة معدلات الإنتاجية، ومن ثم زيادة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالى ، فضلا عن زيادة معدلات التصدير وتوفير المزيد من فرص العمل أمام أبناء الصعيد .

 

وقال الوزير إن محافظة أسوان تمتلك كافة المقومات التى تؤهلها لتكون مركزاً تصنيعياً للعديد من الأنشطة الصناعية ، وبصفة خاصة الصناعات التعدينية لاسيما فى ظل توافر العديد من الخامات والمواد الأولية والمحجرية وهو ما يزيد من القيمة المضافة لهذه الخامات ، فضلاً عن العمالة الفنية والقوى البشرية القادرة على تلبية إحتياجات القطاعات الصناعية .

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى