بترول وغاز

وزير البترول يعتمد الجمعية العمومية لشركة بترومنت لعام 2022 بأرباح 412 مليون جنيه

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن أنشطة الصيانة الشاملة والدعم الفني للمشروعات البترولية والمشروعات المتخصصة تعد من أهم مناحي تطوير الأداء ورفع الكفاءة لقطاع البترول والغاز.

جانب من الجمعية العمومية لشركة بترومنت

جاء ذلك خلال الجمعية العامة لشركة الإسكندرية للصيانة البترولية (بترومنت) لاعتماد نتائج الأعمال لعام 2022 بحضور الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول ونائبه للتخطيط والمشروعات المهندس أيمن عمارة وأشرف عبدالله مساعد الوزير للشئون المالية والاقتصادية وأعضاء مجلس الادارة.

وأشار الملا إلي الاستمرار في برامج التطوير لكيانات واذرع القطاع المتخصصة في هذا المجال ومنها شركة بترومنت ورفع كفاءة أصولها بما يساعد علي سرعة تلبيتها لمتطلبات القطاع من هذه الانشطة الفنية المتخصصة خاصة مع اتساع نطاق المشروعات البترولية بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة.

وأثني الملا، علي ما تحقق من نتائج في ظل التحديات الحالية التي يشهدها العالم، مؤكدا أهمية استثمار ما تمتلكه الشركة من خبرات متخصصة في مختلف مجالات العمل بالقطاع بما يدعم زيادة العقود وحجم تنمية أعمالها في السوقين الداخلي والخارجي وخاصة فى ظل وجود فرص كبيرة وتوسع في الأنشطة والمشروعات، وأن زيادة رأسمال الشركة تسهم في إعطاء دفعة لتنمية الاعمال.

ووجه الملا، بوضع خطة عمل لشركة بترومنت للتوسع خارج مصر بما يتلائم مع التحديات والمتغيرات الاقليمية والدولية.

نتائج بترومنت فى 2022

من جانبه استعرض المهندس خالد إبراهيم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بترومنت النتائج التي حققتها في عام 2022 ، حيث بلغ حجم إجمالى حجم تعاقدات الشركة ما قيمته 4.2 مليار جنيه مقابل 3.7 مليار جنيه عن العام السابق 2021 بنسبة زيادة قدرها 14%.

كما بلغت ايرادات الشركة ما نحو 3.71 مليار جنيه مقابل 3.12 مليار جنيه عن العام 2021 بنسبة زيادة قدرها 19% ، وقد بلغ مجمل الربح عن العام 2022 نحو 412 مليون جنيه.

واستعرض رئيس بترومنت، أهم انجازاتها ونتائج جهودها خلال العام والتي تحققت في ظل مضاعفة الجهود لمواجهة التحديات العالمية، حيث تم بنجاح تنفيذ كافة برامج الصيانة الشاملة والعمرات لشركات البترول ومعامل التكرير والبتروكيماويات والأسمدة وغيرها وأعمال تصميم وتوريد وتركيب مفاعل البلمرة الخامس لصالح شركة البتروكيماويات المصرية وتشغيل وصيانة الوحدات البحرية وصيانة منشآت شركة سوميد بسيدى كرير والعين السخنة وأعمال تصميم وتركيب محطة الغاز بحقل بلسم لصالح شركة الوسطاني للبترول علاوة علي المشاركة في المشروع القومي لإنشاء محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي و مشروعات التشغيل والصيانة وإعادة التأهيل لمحطات معالجة المياه داخل قطاع البترول وخارجه.

كما نجحت شركة بترومنت في تقديم العديد من الخدمات الجديدة والتي تهدف الى المحافظة على العملية الإنتاجية لعملائها من البترول والغاز وزيادة معدلاته، ومنها الاستمرار في تشغيل مشروع ايقاف حرق غازات الشعلة لشركة اوسوكو بحقول زيتكو والذي ساهم في تخفيض الانبعاثات الكربونية بما يجاوز  100 ألف طن سنويا، وإعادة استغلال هذا الغاز لزيادة معدلات الإنتاج.

كما نجحت في توطين خدمة تبطين مواسير الانتاج بمادة البولي ايثيلين لزيادة العمر الافتراضي لها وزيادة العملية الإنتاجية.

كما استعرض المهندس خالد إبراهيم، الخطة المستقبلية الطموحة التي تم إعدادها للنهوض بالشركة كونها أحد أهم الاذرع الإستراتيجية لقطاع البترول للصيانة الشاملة والمشروعات المتخصصة، ولتكون بترومنت فى مصاف الشركات المصرية والعالمية في الأسواق الخارجية من خلال استغلال ما تتميز به الشركة من نقاط قوة.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى