بترول وغاز

وزير البترول يبحث مع شركة كندية معالجة الخام وتكريره بدون انبعاثاث

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اجتماعا بمقر وزارة البترول والثروة المعدنية عبر الفيديوكونفرانس مع كال برودر رئيس شركة (BITCRUDE ENERGY) الكندية ونائبه لتنمية الأعمال وائل ذكرى، وذلك بحضور عدد من قيادات وزارتى البترول والبيئة.

واستعرضت الشركة خلال اللقاء التقنيات المبتكرة التي طورتها لنقل ومعالجة البترول الخام بمعدل انبعاثات صفرى في إطار العمل على استخدام الوقود الاحفورى بأسلوب مستدام وصديق للبيئة.

وأوضح مسئولي الشركة، أن التقنيات المبتكرة التي طورتها تعمل على تحويل الخام إلى صورة صلبة بما يجعلها آمنة على البيئة أثناء النقل وفقا لاتجاهات توزيعه إلى الأسواق الداخلية أو الخارجية ومن ثم إجراء عمليات المعالجة لإعادة الخام إلى حالته الأصلية وكذلك إمكانية تكريره للحصول على منتجات بترولية عالية الجودة.

و شهد اللقاء بحث رغبة الشركة فى التعاون مع مصر واهتمامها بالاستثمار على أرضها في هذا النشاط وذلك في ظل ما لمسته من توجه مصري جاد لتبنى الأساليب المستدامة والصديقة للبيئة في مجال الطاقة وخاصة في استخدام الوقود الاحفورى بشكل مسئول بيئيا بهدف خفض الانبعاثات التزامات بما أكدته قمة COP27 في شرم الشيخ وانطلاقا مما تتمتع به مصر من مكانة فريدة كمركز اقليمى للطاقة و بوابة لقارة أفريقيا.

وعرضت الشركة الكندية مقترح تنفيذ مشروع لمعالجة الخام وتكريره بتطبيق التقنيات التي تستخدمها بمعدل انبعاثات صفرى.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على دراسة مقترح المشروع الذى تقدمت به الشركة و مدى إمكانية تنفيذه.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى