أهم الأخباربترول وغاز

وزير البترول : حريصون على التعاون مع البنك الدولى لدعم التنمية المستدامة

شاكر : العلاقة بين مصر والبنك الدولى تُعزز التحول إلى الاقتصاد الأخضر

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول، إن هناك تفهم وتعاون مثمر مع البنك الدولى الذى يسهم فى دعم أوجه التنمية المستدامة فى مختلف المجالات خصوصا فى صناعة البترول والطاقة.

وأضاف وزير البترول خلال الاجتماع الذى نظمته وزارة التعاون الدولى، اليوم الإثنين، مع أعضاء وفد المديرين التنفيذيين من البنك الذى يضم 10 مديرين تنفيذيين يمثلون 62 دولة من البنك الدولى، وبحضور عدد من الوزراء، أن التواصل مستمر من أجل تحقيق الأهداف فى إطار استراتيجية الحكومة فى هذا الشأن.

التحول إلى الاقتصاد الأخضر

 

وقال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن العلاقة الاستراتيجية بين مصر والبنك الدولى تُعزز توجهات الدولة نحو التحول إلى الاقتصاد الأخضر وتعزيز مشاركة القطاع الخاص فى التنمية.

وأشاد ببدء مرحلة جديدة من التعاون مع البنك والذى يعد من أحد أكبر شركاء التنمية الدولية التى ترتبط مع مصر بعلاقة وثيقة لاسيما فى قطاع الطاقة المتجددة.

خطط واضحة وقوية للإصلاح الاقتصادى

وذكر أنه مصر بدأت منذ عام 2014 فى تنفيذ خطط واضحة وقوية للإصلاح الاقتصادى والهيكلى فى العديد من القطاعات لمواجهة التحديات التى كانت تقف حائلا دون تحقيق التنمية لاسيما فى قطاع الطاقة فى إطار التحول نحو الاقتصاد الأخضر.

وأشار إلى الاستراتيجية الوطنية للطاقة المستدامة، وهى خطة طويلة الأجل تستهدف تنويع مزيج الطاقة من المصادر المتجددة لتصل إلى42% بحلول عام 2035.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى