اتصالات وتكنولوجيا

وزير الاتصالات وسفير السويد يشهدان انطلاق قمة تكني بمكتبة الإسكندرية

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهوكان إيمسجوردسفير السويد لدي مصر، انطلاق فعاليات الدورة العاشرة من قمة تكني بمكتبة الإسكندرية، اليوم السبت، بحضور عدد من الشخصيات العامة ورجال الصناعة والاقتصاد وآلاف الشباب ورواد الأعمال.

وأكد طلعت، أهمية ريادة الأعمال وضرورة رعايتها ودعمها وتوفير البرامج التدريبية ، مشيدا بقيمة تكني وما تقدمه وإقامة هذا الحدث الضخم للعام العاشر على التوالي.

وأشار إلي مكانة عروس البحر المتوسط ومكتبة الاسكندريه التي تعد رمزا للتقدم والابداع والثقافة والتي تحتضن قمة تكني.

وزارة الاتصالات

وتطرق إلي المبادرات التي تقدمها وزارة الاتصالات للشباب ، قائلا اتحدث دائما مع الشباب حول ما تقدمه الوزارة من مبادرات مجانية تركز على العمل الحر ومنها رواد مصر الرقمية ومنصة مهارتك من خلال اختيار الوظيفة وتقديم مجموعة من الدورات التي تعزز القدرات والمهارات والهدف منها اعداد كوادر من المهنيين المستقلين.

وأضاف أننا مستمرين في دعم المزيد من الشباب لدعمهم وتعزيز مهاراتهم والدولة تقدم الدعم لكل من يرغب في أن يكون مهني مستقل أو مبتكر أو مبدع.

الأسواق العالمية

وتابع : أن حلم الخروج إلي الأسواق العالمية يداعب الجميع ولابد من الوقوف علي أرض صلبة وان تعي أنك تقدم حلول و قيمة حقيقة مع القدرة علي المنافسة.

كما تحدث هوكان إيمسجورد سفير السويد لدي مصر عن التطور التكنولوجي الهائل وضرورة الاستفادة منه في رائدة الأعمال عالميا ، منوها إلي ريادة قطاع صناعة الألعاب والتطور الهائل الذي تشهده في السويد وأوروبا بل والعالم.

رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية

ومن جانبه أكد رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية احمد الوكيل أهمية قمة تكني والتي تشهد حضورا مميزا من جانب رواد الأعمال ووزير الاتصالات وكافة المهتمين.

ولفت علي الترابط بين التكنولوجيا والاقتصاد وتطور المجتمعات ، منوها إلي توفير البرامج والتدريبات التي تعزز من المعرفة التكنولوجية والتقنية ليد المجتمع .

شهد انطلاق القمة الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية الدكتور علاء عز والعديد من رواد الاعمال والمتخصصين.

قمة تكني

وتعد قمة تكني حدثا دوليا يركز علي صناعات متعددة ومجال الاستثمار وريادة الأعمال علي وجه الخصوص، و يهدف إلى التاثير على العديد من المجالات وأصحاب المصلحة فى مجتمعات الشركات الناشئة في منطقة البحر المتوسط من خلال عرض تكنولوجيات مختلفة و سبل تطبيقها علي كل صناعة.

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
اظهر المزيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى