أهم الأخباراتصالات وتكنولوجيا

وزير الاتصالات: مركز إبداع مصر الرقمية يدعم الابتكار التكنولوجى

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة بدأت أعمال التطوير والترميم لقصر السلطان حسين كامل الأثرى فى عام 2019.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية، مساء اليوم، فى مركز إبداع مصر الرقمية “كريتيفا” بقصر السلطان حسين كامل، ومتحف البريد المصرى بعد أن افتتحهما الرئيس عبد الفتاح السيسى بالأمس ضمن عدة افتتاحات لمشروعات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (مصر الرقمية).

يأتى ذلك فى إطار اهتمام الدولة بتحويل المبانى ذات القيمة التاريخية والثقافية إلى مراكز إبداع رقمى مع الحفاظ على الطراز المعمارى والقيمة التراثية لها.

وأكد طلعت أن مركز إبداع مصر الرقمية “كريتيفا” بقصر السلطان حسين كامل يأتى ضمن مشروع نشر مراكز إبداع مصر الرقمية فى كافة محافظات مصر الذى يهدف إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال ودعم الابتكار التكنولوجى وزيادة عدد المراكز من 3 مراكز إلى 30 مركزا موزعة فى مختلف أنحاء الجمهورية ليكون فى كل محافظة مركز من مراكز الإبداع الرقمى.

وأوضح أنه تم إنشاء 8 مراكز فى كل من أسوان وقنا وسوهاج والمنيا والمنوفية والاسماعلية والمنصورة والقاهرة، ويتم العمل حاليا على إنشاء 19 مركزا جديدا وذلك بكلفة إجمالية لهذه المراكز 4.2 مليار جنيه.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى