إسكان وأراضى

وزير الإسكان ينفي إخلاء أهالي جزيرة الوراق قسريا.. وحجم التعويضات وصل لـ 6 مليارات جنيه 

نفى الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، ما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعى من إخلاء أهالى جزيرة الوراق قسريا، مشيرا إلى أن  الوزارة تتبع سياسة الشراء الرضائى.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى عقده، اليوم الخميس،  حول بعض ما أثير خلال الأيام الماضية عما يتم فى جزيرة الوراق، أن بعض قوى الشر هى من تثير الشائعات، وهو ما يتكرر بصورة شبه دورية، وذلك منذ بداية تنفيذ أعمال التطوير بالجزيرة، والتى تأتى ضمن خطة الدولة لتطوير المناطق ذات الخطورة أو المناطق المتدهورة.

تطوير جزيرة الوراق

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان ، حول تطوير جزيرة الوراق، إن محور تحيا مصر صدر له قرار نزع ملكية يمين ويسار المحور، وبالتالى تم التعامل على مساحة 91 فدانا منهم 67 فدانا تم التعامل معهم رضائيا، ويتم تعويض المواطن عن المسكن وملكية الأرض بجانب التعويض الاجتماعى موضحا أن حجم التعويضات حتى الان بالجزيرة بلغ 6 مليارات جنيه.

61 فدانا

وأوضح إنه تم اختيار 61 فدانا وتم البدء فى عمل التخطيط وبناء السكن البديل وتم نقل ملكية 45 فدان بالشراء الرضائى وأن المنطقة بها 125 مبنى تم شرائهم رضائيا من أهالى الجزيرة ولم يتم نزع ملكية أحد من أهالى جزيرة الوراق.

وأشار إلى أن الدولة تشترى رضائيا الفدان من جزيرة الوراق بـ6 مليون جنيه ، موضحا أن المبادلة كانت فدان الأرض فى جزيرة الوراق بـ16 فدان فى مدينة السادات، موضحا أن هناك بعض قوى الشر تتحرك لإثارة البلبلة فى جزيرة الوراق، مشيرا إلى أن منطقة جزيرة الوراق من المناطق التى تعد شديدة الخطورة والزحف العمرانى كان كبير.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى