أهم الأخباراستثمارات ومشروعات

وزيرة الصناعة : 2.9 مليار دولار قيمة الاستثمارات الألمانية فى السوق المصرى

قالت الدكتورة نفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن العلاقات المصرية الألمانية تاريخية واستراتيجية، وتستند إلى شراكات ناجحة بين البلدين فى مختلف المجالات.

وأضاف خلال كلمتها التى ألقتها بفعاليات الملتقى الاقتصادى العربي الألماني الخامس والعشرين الذى نظمته غرفة التجارة والصناعة الألمانية برلين، زيارة الرئيس السيسى إلى ألمانيا عام 2015 مهدت الطريق لبدء مرحلة جديدة للتعاون الثنائى فى المجالات الاقتصادية والتنموية والعلمية والثقافية امتد إلى قطاعات جديدة تشمل الطاقة والنقل.

وذكرت الوزيرة أن مصر وألمانيا تحتفلان هذا العام بمرور 70 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، مشيرة إلى أن اختيار مصر شريكا لأعمال دورة الملتقى خطوة إيجابية لتشجيع التعاون التجارى والاستثمارى بين مصر وألمانيا.

ولفتت إلى أهمية تشجیع الاستثمارات المصرية الألمانية المشتركة خاصة فى ظل الفرص العديدة التى تتمتع بها مصر وألمانیا لتنمیة التعاون الاستثمارى وكذا الروابط السیاسیة القویة التى تربط البلدین.

ووجهت جامع الدعوة للشركات ورجال الاعمال من البلدین لإقامة شراكات واستثمارات مشتركة للاستفادة من إمكانیات السوق المصرى وفرص الانطلاق إلى الأسواق العربیة والافریقیة خصوصًا فى ظل المشروعات الكبرى المقامة فى مجالات الإنشاءات والزراعة والتكنولوجیا ومختلف المجالات الصناعیة التى تتيح فرص حقیقیة للاستثمار المشترك تحقق المنافع المتبادلة لاسيما فى مجالات السكك الحدیدیة والسیارات وتدویر المخلفات، مشيرة إلى تطلع مصر إلى تفعيل دور منظمات الاعمال المختلفة فى البلدین لحشد الطاقات والإمكانات والتعریف بفرص التعاون المتاحة أمام القطاع الخاص باعتباره قاطرة التنمية الاقتصادية.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى