أهم الأخباراستثمارات ومشروعات

وزيرة الصناعة: جهاز تنمية المشروعات يتعاون مع الاتحاد الأوروبي لتطوير المناطق العشوائية

قالت نفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن الجهاز يساهم فى تطوير المناطق العشوائية الأكثر احتياجا، كما يعمل على تطوير الوجه الحضارى للقاهرة التاريخية.

وأوضحت الوزيرة في بيانها، اليوم الأحد، أن تنمية المشروعات يتعاون مع الاتحاد الأوروبي لتطوير المناطق العشوائية، مشيرة إلى أن الجهاز يتعاون مع عدد من الجهات المانحة والدولية لتطوير هذه المناطق ومنها الاتحاد الأوروبى والوكالة الفرنسية للتنمية التى يقوم الجهاز بالتعاون معها حاليا فى تنفيذ برنامج الارتقاء الحضرى لتطوير المناطق العشوائية بمحافظة القاهرة (عزبة خير الله والزاوية الحمراء) ومحافظة الجيزة (ميت عقبة وأرض اللواء) .

وأضافت جامع أن المشروعات التى يقوم الجهاز بتنفيذها فى عزبة خير الله بمحافظة القاهرة تعمل على رفع كفاءة البنية التحتية فى المنطقة وتوفير مناخ آمن ومحفز لتشجيع المواطنين على التشغيل الذاتى وإقامة مشروعات صغيرة خاصة بهم.

وذكرت أن مشروعى رصف الطريق الصاعد وطريق المحجر وتطوير الفراغات من أهم المشروعات التى يتم تنفيذها حاليا حيث سيعملان على تسهيل حركة السكان والبضائع ومكونات الإنتاج للورش والمشروعات المتنوعة من وإلى داخل المنطقة وربطهم بمنطقة المحجر والشوارع المحيطة.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى