أسواق المال

وزيرة التخطيط: مصر تحصل على شهادة أممية فى التنمية البشرية

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن تقدم مصر فى مؤشر التنمية البشرية يعكس الخطط الناجحة التى وضعتها الدولة المصرية خلال السنوات الماضية.

وأضافت أن مصر تقدمت بنحو 19 مركز فى مؤشر التنمية البشرية، وذلك ضمن تقرير التنمية البشرية العالمى لعام 2021-2022 الذى أطلقه برنامج الأمم المتحدة الإنمائى UNDP أمس فى حدث عالمى.

وأشارت الدكتورة هالة السعيد إلى أن ترتيب مصر شهد فى مؤشر التنمية البشرية تحسنا إيجابيا خلال الفترة من (2015- 2021)، موضحة أن المتوسط السنوى لنمو مؤشر التنمية البشرية فى مصر يقدر بقيمة 0.73% خلال الفترة من 2010- 2021، وهو ما يمثل ارتفاعا عن العشر سنوات السابقة (2000-2010) والذى قدر بقيمة 0,64%.

وأكدت السعيد ان هذا التقدم الذى أحرزته مصر بشهادة أممية مستقلة ووفق اليات ومنهجية عالمية يؤكد أننا نسير فى الاتجاه الصحيح ويدعم كل الاهداف التى نسعى لتحقيقها.

كما أوضحت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن تصنيف مصر قد ارتفع فى المؤشر وانضمت لمجموعة الدول ذات التنمية البشرية المرتفعة بدلا من مجموعة الدول ذات التنمية البشرية المتوسطة، مشيرة إلى أن ارتفاع ترتيب مصر فى المؤشر يرجع إلى تحسن أدائها فى مؤشرات بعدى المعرفة (الهدف الأممى الرابع: التعليم الجيد)، والمستوى المعيشى اللائق (الهدف الأممى الثامن: النمو الاقتصادى والعمل اللائق).

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى