غير مصنفالأخبار

وزيرة التخطيط تلتقى فريق برنامج الأمم المتحدة الإنمائى

التقت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط و التنمية الاقتصادية، بفريق برنامج الأمم المتحدة الإنمائى – مصر، برئاسة أليساندرو فراكاستى، الممثل المقيم للبرنامج، لدعم الشراكة بين الحكومة المصرية والبرنامج وذلك بحضور، سيلفان ميرلن نائب الممثل المقيم، ريهام يوسف رئيس السياسات والشراكات.
وفى مستهل اللقاء أكدت د.هالة السعيد الأهمية التى توليها الحكومة المصرية لشراكتها مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى، مشيرة إلى تطلع الوزارة إلى العمل مع السيد فراكاستى وفريق برنامج الأمم المتحدة الإنمائى بأكمله لدعم أولويات التنمية الأساسية فى مصر ، بما فى ذلك تحقيق رؤية عام 2030 وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وكذلك ما يخص العمل المناخى وحماية البيئة، والنمو الشامل والمستدام، وكذا التحول الرقمى.
وأشارت السعيد إلى تطلع الوزارة لاستقبال د. خالدة بوزار، الأمين العام المساعد ومدير المكتب الإقليمى لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى للدول العربية خلال الأيام القادمه أثناء زيارتها لمصر.
وتطرقت د.هالة السعيد إلى أوجه التعاون بين الوزارة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى، موضحة أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائى، بصفته وكالة أساسية فى منظومة الأمم المتحدة، فإنه يلعب دورا رئيسيا فى دعم مصر فى تحديد أولويات التنمية، إلى جانب تحقيق تأثير إنمائى على أرض الواقع.
وتناولت السعيد الحديث حول الطريق إلى COP 27 موضحة أن مصر ستستضيف مؤتمر الأمم المتحدة السابع والعشرين لتغير المناخ فى عام 2022 ، نيابة عن أفريقيا بشرم الشيخ ، والذى سيتضمن عرض حلولا مبتكرة تسهم فى سد فجوات والتصدى لتحديات العقد الحالى.
وأشارت السعيد إلى إشراف وزارة التخطيط و التنمية الاقتصادية على المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، موضحه أنها تمثل جهدا مخلصا وتعكس العمل المشترك للوزارات ذات الصلة وجميع المحافظات لمواجهة تغير المناخ فى نهج شامل يهدف إلى تحقيق جميع أهداف التنمية المستدامة

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى