أهم الأخبارالأخبار

وزيرة البيئة: مصر تواجه تحديات ضخمة ناتجة عن الفقر المائى

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن المياه تمثل قضية وجود وحياة، وتمثل الإدارة المتكاملة لموارد المياه أساسا لتحقيق الغايات الإقتصادية والإجتماعية والبيئية لمستقبل تنموي واعد لمصر ولشعوب أفريقيا والشرق الاوسط.

جاء ذلك خلال كلمة وزيرة البيئة، بمؤتمر الأمم المتحدة المعني بالمحيطات 2022 بلشبونة، والذي تستضيفه حكومتا البرتغال وكينيا خلال الفترة من 27 يونيو إلى 1 يوليو 2022 يشعار « أنقذوا محيطاتنا واحموا مستقبلنا».

وأضافت الوزيرة أن مصر تواجه تحديات ضخمة ناتجة عن الفقر المائى، بالرغم من وجود البحرين البحر الأحمر والمتوسط، مؤكدة تبذل الحكومة المصرية مجهودات كبيرة للحفاظ على المياه والاستغلال الأمثل لها من خلال تنفيذ مشروعات لإعادة استخدام المياه، وإنشاء محطات تحلية مياه البحر بالشراكة مع القطاع الخاص، بالإضافة إلى إنشاء محطات معالجة للصرف الصحى كمحطة مصرف بحر البقر، وإنشاء محطات الصرف الصحي ضمن مبادرة حياة كريمة، وتطوير المحميات الطبيعية وخاصة المحميات البحرية، والتوجه نحو زيادة رقعة المحميات الطبيعية.

وقالت الوزيرة، ووضعنا أثناء مرحلة التعافى من فيروس كورونا المستجد معيار الوصول إلى 100%من مشروعات الحكومة لتكون خضراء بحلول عام 2030.

ودعت وزيرة البيئة إلى وضع خطوات تنفيذية وفعلية فى مؤتمر المناخ مبنية على مؤتمر المحيطات ومقترحات الاستثمار في المحيطات وذلك من خلال حزمة مغلفة للتصدى لآثار التغيرات المناخية والتى ستساهم فى حل المشكلات البيئية على كوكب الأرض.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى