أهم الأخباراتصالات وتكنولوجيا

وزيرالاتصالات يناقش فرص الاستثمار مع مسؤولى «أعضاء ميديف»

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال هو أعلى قطاع الدولة نموا منذ أربع سنوات، ولاحظ أن رئيس الجمهورية شهد مؤخرا افتتاح أكثر من 20 مشروع من مشروعات “مصر الرقمية”.

استراتيجية مصر الرقمية

وسلط وزير تكنولوجيا المعلومات خلال اجتماعه مع مختلف رؤساء وممثلي كبرى شركات التكنولوجيا الفرنسية ومؤسسات الأعمال الأعضاء في حركة المشاريع الاب أنس (MEDEF)، الضوء على أن مصر لديها خطة استراتيجية لتطوير كافة القطاعات.

وأكد على الدور الحيوى لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال فى تنفيذ استراتيجية مصر الرقمية والتى تهدف إلى بناء مجتمع رقمى لتسخير التكنولوجيا لتحسين الأداء الحكومى وتقديم الخدمات الرقمية للمواطنين.

أشار طلعت إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT) تعيد تطوير تطبيقات الحكومة المصرية من خلال مشروع أحمس بميزانية تتجاوز مليارين جنيه، علاوة على ذلك، عبر عن تطلعه للتعاون المصرى الفرنسى فى تنفيذ هذا المشروع.

المواهب المصرى

وأوضح طلعت أن العديد من الشركات الفرنسية العاملة فى مجال النقل الخارجى حققت قصص نجاح فى مصر من خلال الاستفادة من مجمع المواهب المصرى الذى يتميز بالمهارات اللغوية والرقمية.

وأضاف أن MCIT ضاعفت ميزانية التدريب 22 مرة خلال ثلاث سنوات، خلال العام المالى الحالى، تستهدف وزارة التعليم والتكنولوجيا تدريب 225,000 شاب باستثمارات 1.3 مليار جنيه.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى