بترول وغاز

وزارة البترول تفتتح مشروع تطوير ورفع كفاءة مدرستين بمحافظة مطروح

قامت اليوم وزارة البترول بإفتتاح مدرستين مجتمعيتين (بعيو وأولاد حمد) بقرية فوكا مركز الضبعة بمحافظة مطروح بتاريخ 28 ديسمبر 2023 وذلك بالتعاون بين شركة كويت إنرجي ومؤسسة مصر الخير لدعم تمويل استدامة 87 طفل بالعملية التعليمية داخل المدارس المجتمعية.

يأتى ذلك فى في إطار استراتيجية المسئولية المجتمعية الموحدة لقطاع البترول والتي تتضافر فيها الجهود بين الشركات الوطنية والشركات الأجنبية العاملة تحت مظلة قطاع البترول لتنمية المجتمع المحلي بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

يهدف المشروع بشكل عام إلى رعاية العديد من الأنشطة التي يتم تنفيذها لدعم الفئة المستهدفة، حيث يساعد وجود تلك المدارس في هذه المناطق النائية على توفير فرص تعليمية للأطفال خاصةً وأن أقرب مدارس في هذه المناطق تقع على بعد ما يزيد عن 12 كم، مما يسهم في القضاء على التسرب من التعليم، وتوفير فرص تعليم جيد للطلاب في تلك المناطق، وتوعية الأهالي بأهمية التعليم.

وحضر حفل الافتتاح مسئول المسئولية المجتمعية بوزارة البترول والثروة المعدنية، والسكرتير العام المساعد لمحافظة مرسى مطروح، ووكيل وزارة التربية والتعليم بمرسى مطروح، ومدير الإدارة التعليمية بالضبعة، ورئيس الإدارة المركزية للتسرب من التعليم، ومسئولي شركة كويت إنرجي، ومسئول التعليم المجتمعي بمؤسسة مصر الخير.
ومن الجدير بالذكر أن مبادرات المسئولية المجتمعية تعد جزء أصيل من استراتيجية قطاع البترول والذي يضع نصب عينيه دائماً البعد المجتمعي جنباً إلى جنب مع البعد الاقتصادي في إطار سعيه الدائم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وزارة البترول تفتتح مشروع تطوير ورفع كفاءة مدرستين بمحافظة مطروح

اقرأ أيضا:

وزارة البترول تفتتح مشروعات الخدمة المجتمعية بقرية فلسطين فى الاسكندرية

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى