الأخبار

هيبة: الهيئة العامة للاستثمار تسعى لجذب استثمارات هولندية في الهيدروجين الأخضر

قال حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن فرص التعاون بين مصر وهولندا في مجال الهيدروجين الأخضر كبيرة، مؤكدا على التزام مصر بتحقيق أهدافها المناخية، وعلى رأسها التوسع في الاعتماد على الهيدروجين الأخضر.

جاء ذلك خلال قيام حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بجولة ترويجية لجذب استثمارات هولندية في قطاع الهيدروجين الأخضر، وشارك في القمة العالمية للهيدروجين التي عقدت في مدينة روتردام، والتي تعد الحدث الأبرز في مجال الطاقة الخضراء في القارة الأوروبية.

وناقش الحضور سبل دعم التحول في مجال الطاقة وتعظيم دور الحكومات والقطاع الخاص ومؤسسات التمويل في تحقيق أهداف التحول العالمي نحو الطاقة الخضراء.

كما شارك حسام هيبه في جلسة نقاشية بعنوان “فرص التعاون في مجال الهيدروجين الأخضر بين مصر وهولندا” بحضور كل من وليد جمال الدين، الرئيس التنفيذي للهيئة الاقتصادية لقناة السويس، و أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، و جيجس بوستما، مدير أسواق الطاقة بوزارة الشؤون الاقتصادية والسياسات المناخية الهولندية، و إريك فان دير هايدن، مدير شؤون انتقال الطاقة بميناء روتردام، و بارت دي سميت، مسؤول تطوير الهيدروجين الأخضر بمؤسسة الاستثمار الدولي الهولندية.

وعلى هامش القمة تم إطلاق المنتدى الأفريقي للهيدروجين، “Africa Hydrogen Forum”، الذي شهد تبادل الخبرات بين الدول الأفريقية فيما يخص تهيئة البنية التحتية والتشريعات الاستثمارية لجذب استثمارات في قطاع الهيدروجين الأخضر، وقدم حسام هيبة عرضا لكافة الحوافز المقررة في مصر لقطاع الهيدروجين الأخضر، كما استعرض الأنظمة الاستثمارية الملائمة لمشاريع الهيدروجين الأخضر.

حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة

اقرأ أيضا:

للعام السادس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تفوز بجائزة AIM

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى