استثمارات ومشروعات

نيفين جامع: معرض تراثنا يحسن فرص التبادل التجاري إقليميا

قالت نيفين جامع، رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن معرض تراثنا المقام حاليا يحسن  فرص التبادل التجاري إقليميا، ويساهم فى النهوض بالمشروعات الصغيرة.

وأضافت خلال استقبالها أمجد العضايلة سفير المملكة الأردنية الهاشمية فى القاهرة خلال زيارته للدورة الرابعة من معرض تراثنا أن معرض تراثنا يستهدف الترويج لمنتجات المشروعات الصغيرة خصوصا منتجات الحرف اليدوية والتراثية والتى تعكس الهوية المصرية.

وأكدت أن المعرض أصبح من أكبر المعارض الإقليمية المتخصصة لعرض منتجات الحرف اليدوية والتراثية خاصة بعد مشاركة 5 دول عربية هذا العام.

وأشارت جامع إلى أن جهاز تنمية المشروعات والمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع قاموا بإطلاق برنامج تنفيذى مشترك منذ العام الماضى يستهدف تعزيز سبل التعاون بين البلدين.

من جانبه أكد السفير الأردنى على سعادته بزيارة فعاليات المعرض للعام الثانى على التوالى، مشيدا بالتطور النوعى الذى يشهده قطاع المشروعات الصغيرة فى مصر، خاصة فيما يتيحه جهاز تنمية المشروعات من أوجه دعم مختلفة مالية وفنية وتسويقية لأصحاب المشروعات والأعمال الصغيرة بشكل عام والحرف اليدوية والفنون التراثية بشكل خاص.

وأشار السفير إلى أن هناك وفد من المملكة الأردنية الهاشمية زار مصر فى الآونة الأخيرة، متابعة لمخرجات زيارة سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثانى ولى العهد الأردنى التى قام بها إلى مصر العام الماضى، وذلك للتعرف على آليات النهوض بقطاع المشروعات الصغيرة وتبادل الخبرات مع الأشقاء المصريين فى هذا المجال، بما ينعكس على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وكذلك لدعم أوجه التكامل الاقتصادى بين البلدين الشقيقين والتبادل التجارى البينى.

وأشاد السفير الأردنى بمشاركة المملكة فى فعاليات معرض تراثنا للعام الثانى على التوالى حيث يمثل ذلك فرصة نوعية ومتميزة للتعريف بالمنتج الأردنى إلى جانب كونه خطوة تعزز التعاون والروابط المشتركة وتشجع التجارة البينية بين البلدين.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى