سياحة وسفرأهم الأخبار

نقل 55 ألف قطعة أثرية إلى المتحف المصرى الكبير

الانتهاء من أعمال الهيكل الخرساني والمعدني بمتحف مراكب الملك خوفو

ترأس الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير، وذلك بمقر الوزارة بالزمالك.

وتناول الاجتماع عدد من الموضوعات من بينها آخر مستجدات الأعمال بالمتحف، والموقف التنفيذي للأعمال الهندسية وتقدم العمل الأثري بالمتحف، وتطورات الأعمال بمتحف مراكب الملك خوفو.

واسُتهل الاجتماع بقيام ممثلو ومسئولو تحالف حسن علام، الفائز بتقديم وتشغيل خدمات الزائرين بالمتحف المصري الكبير، بتقديم عرض تقديمي استعرضوا خلاله خطة العمل الخاصة بتشغيل الخدمات بالمتحف وعرض الخطة المبدئية للتشغيل.

وقال اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة بالمتحف، إن إجمالي نسبة إنجاز الأعمال بالموقع وصلت إلى 99%.

وأضاف مفتاح، والانتهاء من أعمال الهيكل الخرساني والمعدني لمتحف مراكب خوفو بنسبة 100% و جاري تنفيذ التشطيبات اللازمة للمبني.

ومن جانبه، قال الدكتور الطيب عباس مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الأثرية بالمتحف المصري الكبير، إن حجم الانجاز ببهو المدخل والدرج العظيم وصل إلى أكثر من 99%.

وأضاف عباس، والانتهاء من تشطيبات قاعة الملك توت عنخ آمون بنسبة أكثر من 99%، ووضع القطع الأثرية في 85 فاترينة عرض من 107 فاترينة عرض، والتي شملت تثبيت أكثر من 4500 قطعة أثرية من كنوز الملك الشاب.

وأشار عباس إلى نقل حتي الآن أكثر من 55 ألف قطعة أثرية إلى المتحف.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى