بترول وغاز

نقابة البترول تختتم برنامج تنمية المهارات الإعلامية بمنار مصر للبترول

اختتمت النقابة العامة للعاملين بالبترول، برئاسة محمد جبران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، اليوم، الدورة التدريبية لتنمية المهارات الاعلامية للنقابين التي نظمتها النقابة العامة للبترول، وذلك بمركز التدريب المركزي بمنار مصر للبترول بالقاهرة.

شارك في الدورة أعضاء اللجان الاعلامية والمركز الاعلامي للنقابة العامة من العاملين بشركات البترول بجميع المحافظات، والتي بدأت من الأحد إلى الخميس الماضيين.

حاضر في البرنامج التدريبي الدكتور ممدوح البيلي أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، والكاتب وائل عبد العزيز مدير تحرير موقع وجريدة الطريق.

محاور الدورة

تناولت الدورة التدريبية العديد من المحاور العملي والنظرى، أهمها مفهوم الخبر، وعناصر القيمة الخبرية ومهارات الكتابة الخبرية، وصياغة العناوين وكتابة التقارير الصحفية، وقواعد ومهارات تقديم وادارة اللقاءات والبرامج التلفزيونية.

كما تضمن البرنامج جوانب تطبيقية من فنون المونتاج ومهارات صياغة الأسئلة والمقدمة والخاتمة ومهارات الحديث، والإنصات أثناء اللقاءات، بينما تناول اليوم الختامي عرض فلم تسجيلي عن انجازات المركز الاعلامي خلال الدورة النقابية الماضية والحالية لما تم من فاعليات ومشاركات، بالاضافة إلي إبراز عدد من الرموز الاعلامية داخل أمانة الاعلام بالنقابة.

وقال محمد جبران، إن التدريب هو الهدف الأساسي حيث يعد حافزا للأعضاء النقابيبن داخل النقابة، حيث كان هناك إيجابية ورغبة وقناعة بأهمية التأهيل والتدريب كعامل أساسي في صناعة الإعلام الاحترافي داخل النقابة وبالنتيجة تطوير الخطاب الإعلامي للنقابة والذي يجب أن يكون أكثر قربا من العامل وأكثر قوة في مجابهة الإعلام المغرض.‏‏

وأضاف جبران، أن النقابة العامة، تسعى دائما لعمل دورات تثقيفية، لتنمية مهارات الأعضاء داخل اللجان النقابية بالشركات لنشر الروح الثقافية بين الأعضاء والعاملين وتوصيل رساله إعلامية هادفة ذو مصداقية.

تغطية شاملة

وأشاد جبران، بالدور التي تقوم به اللجنة الاعلامية والمركز الاعلامي داخل نقابة البترول، من تغطية شاملة لجميع الفاعليات سواء كان زيارات للشركات أو مؤتمرات، او احتفالات تهم العاملين وأسرهم.

وأكد جبران، الاستمرار في تلك النوعية من الدورات التثقيفية وتدريب النقابيين على المفاوضة الجماعية والتواصل مع العمال بشكل مباشر.

وقال هيثم زاد الدين رئيس المركز الاعلامي للنقابة العامة للبترول، إن البرنامج يهدف إلى إعداد إعلاميين علي أعلى مستوى داخل قطاع البترول، للظهور بالشكل التي يليق بنقابة عريقة وقطاع عريق مثل قطاع البترول، وضم البرنامج طرق التدريب على المهارات المختلفة في الاعلام.

وأشار زاد الدين إلى  أن المركز الاعلامي يسعى دائما إلي التطوير داخل المنابر الاعلامية والكوادر العاملة في المجال الاعلامي، لتقديم إعلام هادف وقادر علي توصيل الرسالة.

توزيع شهادات

وفى ختام الدورة تم توزيع الشهادات للمتدربين المشاركين الذي بلغ عددهم ما يقارب 68 مشاركا من مختلف شركات قطاع البترول، جاء ذلك بحضور هشام قباني مدير عام منارة مصر للبترول، وصبري علي رئيس نقابة مصر للبترول.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى