سيارات ونقل

ميناء السخنة يستقبل آلاف السائحين على متن ٣ سفن سياحية

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن الرصيف الجديد بالحوض الثاني بميناء السخنة استقبل اليوم، ثلاث سفن سياحية على متنها آلاف السائحين، وذلك في ظل حركة النشاط السياحي التي تشهدها مصر، وخاصة السياحة البحرية التي تشهدها منطقة البحر الأحمر من خلال الرحلات البحرية لليوم الواحد واستقبال السفن السياحية التي تستقبلها موانئ الهيئة.

وتعد هذه الرحلات هي الأولى من نوعها في استقبال الميناء ثلاث سفن سياحية ترسو على الرصيف في نفس اليوم واستقبال ما يقرب من 3 آلاف سائح.

واستقبل ميناء السخنة، اليوم السفينة السياحية (Splendida MSC) التي تزور الميناء كل يوم سبت أسبوعيا، ضمن رحلاتها السياحية البحرية من نوفمبر الماضي لتمتد إلى إبريل المقبل وعلى متنها السائحين من جنسيات متنوعة، ويقومون برحلات بحرية حول العالم، حيث استقبلها الميناء اليوم وعلى متنها 2826 سائح، قادمة من ميناء ينبع، متجهة إلى سفاجا مساء اليوم.

كما استقبل الميناء السفينة السياحية إميرالد أزورا وعلى متنها 75 سائحا قادمة من شرم الشيخ لتغادر إلى وجهتها مساء اليوم، واستقبال السفينة السياحية Clio قادمة من الغردقة لتغادر في المساء إلى وجهتها التالية على متنها 85 سائحا.

وقامت إدارة الميناء بالتنسيق مع شركة موانئ دبي العالمية -السخنة، لاستقبال الثلاث سفن في توقيتات مختلفة على الرصيف الجديد للحوض الثاني، والقيام بالتنسيق لإجراءات دخول ومغادرة السائحين والتسهيلات المطلوبة بالتعاون مع الجهات المعنية بالميناء.

وقال اللواء وليد يوسف نائب رئيس الهيئة الاقتصادية للمنطقة الجنوبية، إن حركة التداول واستقبال السفن تسير على أكمل وجه بالتزامن مع أعمال التطوير الجارية بميناء السخنة، والتي قاربت على الانتهاء.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى