أهم الأخباربترول وغاز

معيط: تخصيص 3.5 مليار جنيه لتوصيل الغاز لنحو 1.2 مليون وحدة سكنية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه تم تخصيص 3.5 مليار جنيه فى الموازنة الجديدة 2022-2023 لتوصيل الغاز الطبيعى لنحو 1.2 مليون وحدة سكنية.

وأكد معيط، فى بيان اليوم، أننا ماضون فى تنفيذ التكليفات الرئاسية بالعمل المتواصل على تخفيف الأعباء عن المواطنين، بحيث تتحمل الدولة أكبر قدر ممكن من الآثار السلبية للتضخم المستورد من الخارج.

وأضاف معيط، أننا جاهزون لتدبير الاعتمادات المالية اللازمة لتلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين، بما يتكامل مع جهود الدولة فى تعزيز الحماية الاجتماعية للفئات المستحقة، على نحو يتسق مع الإجراءات الاستباقية لاحتواء تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة التى تجسدت فى ارتفاع غير مسبوق لمعدلات التضخم، وأسعار السلع والخدمات، تزامن مع اضطراب فى سلاسل الإمداد والتموين.

وأشار معيط إلى أن الموازنة قادرة على الوفاء بكل التزاماتها نحو الجهات الإدارية من أجور للعاملين وأصحاب المعاشات، ودعم وحماية اجتماعية للمواطنين، وغيرها، وسداد الاستحقاقات الدولية وفقا للجداول الزمنية المحددة.

وأكد معيط، أن الاقتصاد المصري مازال متماسكا فى مواجهة التحديات العالمية التي تضاعفت حدتها مع اندلاع الحرب في أوروبا بآثار سلبية ألقت بظلالها على اقتصادات أنهكتها تداعيات «كورونا» بمختلف دول العالم، بما يعكس أهمية برنامج الإصلاح الاقتصادى في تعزيز قدرتنا على امتصاص الصدمات الخارجية، والحد من تداعياتها.

وأضاف معيط كما نجحنا معا: قيادة، وحكومة، وشعبا، فى تخطى أزمة الأسواق الناشئة عام 2018 وجائحة «كورونا»، سنتجاوز معا أيضا المحنة العالمية الراهنة.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى