اتصالات وتكنولوجيا

مصر تشارك في الاجتماع التحضيري للمؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات 2021

تشارك مصر، مُمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في الاجتماع الإقليمي التحضيري الأول للمؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات لعام 2021، وينظم الاجتماع الاتحاد الدولي للاتصالات يوم 11 مارس عبر الإنترنت.

وأوضحت وزارة الاتصالات، فى بيان اليوم، أن الاجتماعات الإقليمية تهدف إلى تعزيز المناقشات بين الأقاليم وتحديد المواقف المشتركة والاتفاق بشأن القضايا الرئيسية قبل المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات لعام 2021، كما تهدف إلى تعزيز العملية التحضيرية والتي ستركز على تحديد الأولويات والمبادرات الإقليمية ومراجعة القرارات أو صياغتها ومناقشة مجموعات الدراسة ودراسة المسائل ذات الصلة ووضع المبادئ التوجيهية والنصوص للإعلان.

وتسهم الاجتماعات أيضًا في جعل المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات مؤتمرًا عمليًا لتطوير مبدأ مشترك للحواجز القائمة وتقديم حلول فعالة ومستدامة ومبتكرة لضمان تحقيق تواصل هادف للجميع في كل مكان.

يشار إلى أن الاتحاد الدولي للاتصالات تأسس في عام 1865 وهو أحد أهم وكالات الأمم المتحدة المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ويضم 191 دولة عضو وأكثر من 700 عضو وشريك من قطاعات مختلفة. ويتمثل دور الاتحاد في تهيئة الأجواء لتحقيق النمو والتنمية المستدامة في تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات على مستوى العالم.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى