استثمارات ومشروعاتأهم الأخبار

مسابقة المعلمين لسد عجز المواد فى كل محافظة.. قريبا

صالح الشيخ: تدريب أكثر من 69 ألف موظف مرشح للانتقال إلى العاصمة

أعلن الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن الجهاز قام بتحديد العجز في المعلمين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بناء على البيانات التي وصلته من الوزارة، مشيدا بدعم القيادة السياسية ومجلس الوزراء لمعالجة هذه القضية وبلاتنسيق بين وزارات التربية والتعليم والمالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية والجهاز.

وأوضح أن التقديم في مسابقة المعلمين اون لاين عبر بوابة الوظائف الحكومية، دون الحاجة إلى الحضور لمقر الجهاز والتقديم يدويا، ومن المقرر أن تطرح المسابقة وفقا للمادة والمحافظة، لضمان أفضل استهداف لأماكن العجز، مشيرا إلى أن إعلان التقدم للمسابقة، سيكون بمجرد الانتهاء من الاجراءات التحضيرية للمسابقة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الجهاز على هامش ورشة العمل التي نظمها اليوم لصحفيين وإعلاميين بعنوان” الإصلاح الإداري .. الرؤى والخطوات”، بالتعاون مع مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وقال الشيخ، إن عدد الجهات المنتقلة للعاصمة يبلغ 117 جهة منهم 87 جهة منتقلة بالكامل، و 30 جهة منتقلة بشكل جزئي أو تمثيل قيادات.

وأضاف الشيخ، أنه تم الانتهاء من تدريب 69 ألفا و 849 موظفا، منهم 30 ألفا و 665 موظفا تم تدريبهم في إطار برنامج أساسيات، من خلال الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، والتي تنفذها الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، وذلك مع الالتزام بتطبيق جميع الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا

وأوضح الشيخ، أنه تم تدريب 32 ألفا و 352 موظفا في إطار حزمة برامج الجدارات، مثل: إدارة الوقت، واتخاذ القرار، وإدارة الضغوط، وتحمل المسئولية، والثبات الانفعالي.

وتابع الشيخ، أن الجهاز انتهى من تدريب 28 ألفا و 392 موظفا، وبدأ في التدريب على حزم البرامج التخصصية والتي تنفذ مع الجهات المعنية، حيث تم تدريب 5 آلاف و 632 موظفا على عدة برامج تخصصية منها الشئون المالية، والتعاقدات الحكومية ويتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة المالية، وبرامج التخطيط الاستراتيجي، وإدارة المشروعات والمتابعة والتقييم، ويتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى