اتصالات وتكنولوجياأهم الأخبار

مركز إبداع مصر : انعقاد حدث نيتروس هاكاثون القومى لمتحدى الإعاقات

ينظم مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ومراكز إبداع مصر الرقمية و”مشروع نيتروس” التابع لمؤسسة جيزة للأنظمة التعليمية حدث “نيتروس هاكاثون القومى لمتحدى الإعاقات”.

ومن المقرر، أن يبدأ الحدث فى الفترة من 26 إلى 30 يونيو فى مقر “مشروع نيتروس” بالقاهرة وفاب لاب الفيوم وفاب لاب سوهاج ومراكز إبداع مصر الرقمية فى سوهاج وأسوان.

ويهدف الهاكاثون الذى يستمر لمدة 5 أيام إلى صقل مهارات الأشخاص ذوى الإعاقة وتمكينهم من خلال ابتكار أدوات مساعدة.

كما يمكن للطلاب ولخريجى الجامعات التطوع فى الهاكاثون لتقديم الدعم لمتحدى الإعاقة، وتتضمن الفعالية ورشة عمل عبر الإنترنت حول مجالات التصميم والابتكار فى أول يومين من الهاكاثون.

كما يتلقى المشاركون تدريبا تقنيا على التكنولوجيا المساعدة ومهارات التواصل مع الأشخاص ذوى الإعاقة فى اليوم الثالث من الهاكاثون.

وتجمع أنشطة الهاكاثون الرئيسية بين الأنشطة التى تنظم عبر الإنترنت والأنشطة الفعلية فى مكان الحدث، وذلك فى اليومين الأخيرين من الحدث.

وسيتم تنفيذ فعاليات “نيتروس هاكاثون القومى لمتحدى الاعاقات” تحت إشراف فريقين رئيسيين من نيتروس بهدف إشراك المجتمع وتوفير الدعم الفنى.

وتوفر مراكز إبداع مصر الرقمية الدعم اللوجستى من خلال توفير الطابعات ثلاثية الأبعاد وآلات التحكم العددى بالكمبيوتر والأدوات والمعدات اليدوية وآلات القطع بالليزر، وذلك لتحقيق النجاح لهذا الحدث، كما سوف يتلقى ستة من أعضاء فريق مراكز إبداع مصر الرقمية تدريبًا على مشروع نيتروس.

مؤسسة جيزة

وتجرى مؤسسة جيزة للأنظمة التعليمية تقييم احتياجات طلبات المستفيدين والمتطوعين، كما سيتم الإعلان عن نتائج هذه الطلبات وكذلك المشاركين النهائيين فى الأسبوع الأخير من شهر يونيو.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى