أهم الأخباربنوك وتمويل

مدبولى: 5.5 مليار دولار حجم التعاون مع البنك الدولى

قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، إن محفظة التعاون بين مصر ومجموعة البنك الدولى بلغت نحو 5.5 مليار دولار، معربا عن تقديره للتعاون المستمر مع البنك الدولى، والشراكة طويلة الأمد بين مصر والبنك، والتي ساهمت في دعم الاقتصاد المصري.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده رئيس الوزراء، اليوم من مقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، اجتماعا عبر تقنية “الفيديو كونفرانس” مع ديفيد مالباس رئيس مجموعة البنك الدولي، وعدد من نواب رئيس البنك والمسئولين التنفيذيين، والدكتور ميرزا حسن عميد مجلس المديرين التنفيذيين، والسفير راجى الإتربى المدير التنفيذى المناوب لمصر بمجموعة البنك الدولى، وذلك لمناقشة عدد من ملفات التعاون، وحضر الاجتماع الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى.

وأكد مدبولى، على التعاون الجاري مع البنك الدولي لإعداد إطار الشراكة القطرية للفترة 2022-2026.

ودعا مدبولى، رئيس البنك الدولى، للمشاركة فى إطلاق إطار الشراكة القطرية في القاهرة في يونيو المقبل، والمشاركة في منتدى مصر الثاني للتعاون الدولى (ICF) والذى يعقد فى نفس الفترة.

وتناول مدبولي ملف التعاون الخاص بتمويل التنمية 2021/2022 مع البنك الدولي والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية بقيمة بلغت 720 مليون دولار، موضحا أن التمويل يدعم الإصلاحات الهيكلية التي تقوم بها مصر، والتي تهدف إلى تعزيز دور القطاع الخاص، بما فى ذلك الاستراتيجية الجارى إعدادها لتعزيز دور القطاع الخاص وتحقيق استدامة المالية العامة، والتمكين الاقتصادي للمرأة، وهى الملفات التى توليها القيادة السياسية اهتماماً كبيرا.

وتطرق رئيس الوزراء إلى ملف التعاون الخاص بتمويل سياسات التنمية، مثمناً التعاون بين البنك الدولي والبنك المركزي المصري فى إطار تحقيق الشمول المالي، وتطوير أسواق رأس المال من خلال دعم توفير التمويل الأخضر، وتعزيز الاستقرار المالي، وتسهيل الوصول إلى التمويل.

كما أثنى مالباس على برنامج التعاون القطرى المزمع توقيعه بين مصر والبنك، وما يتضمنه من جوانب مختلفة تسهم فى تعزيز التعاون الإنمائى، مؤكدا اهتمامه بما ذكره رئيس الوزراء بشأن استراتيجية تعزيز دور القطاع الخاص المصرى، وسبل الإدماج والتمكين الاقتصادى للمرأة.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى