استثمارات ومشروعات

مدبولى يتابع موقف خطط ومشروعات صندوق مصر السيادى

رئيس الوزراء: الصندوق الذراع الاستثمارى للدولة

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن صندوق مصر السيادى يضطلع بدور مهم للغاية باعتباره الذراع الاستثمارى للدولة المصرية.

وأوضح مدبولى خلال الاجتماع الذى عقده لمتابعة الموقف التنفيذى لخطط ومشروعات صندوق مصر السيادى التى تستهدف جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال الفترة المقبلة، أن الصندوق يمضى فى تنفيذ ما تتبناه الدولة من العمل على استقطاب الاستثمارات من القطاع الخاص وخاصة الاستثمار الأجنبى المباشر، أحد أهم موارد النقد الأجنبى للبلاد.

وفى غضون ذلك، أشارت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إلى الدور الاستراتيجى لـ صندوق مصر السيادى كشريك استثمارى مع القطاع الخاص، مضيفة: جهود الصندوق تتكامل مع الدور الذى تلعبه المؤسسات الحكومية الرسمية وأهدافها التى تركز بشكل أساسى على إيلاء أهمية كبيرة للقطاع الخاص وزيادة مساهمته فى الاقتصاد، وهى الخطة التى تتبناها الحكومة بالفعل.

وأوضحت رئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادى أن الصندوق يستهدف من خلال إدارة الكيانات والشركات المملوكة للدولة تحقيق الاستغلال الأمثل لها وفقا لأفضل المعايير والقواعد الدولية، لتعظيم قيمتها من أجل الأجيال القادمة.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى