بنوك وتمويل

مدبولى: مستمرون فى التعاون مع البنك المركزى لمواجهة الظروف العالمية

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إننا مستمرون فى التعاون مع البنك المركزي لمواجهة الظروف العالمية الراهنة التى فرضتها الأزمة «الروسية-الأوكرانية».

واستعرض مدبولى خلال ترأسه، مساء اليوم، اجتماع المجموعة الاقتصادية بحضور حسن عبدالله، محافظ البنك المركزى المصرى، السيناريوهات المقترحة بشأن أجندة ومحاور المؤتمر الاقتصادى الذى كلّف بعقده الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية؛ لمناقشة الأوضاع الاقتصادية الحالية ومستقبل الاقتصاد المصرى بمشاركة المتخصصين وذوى الخبرة وممثلين عن مجتمع الأعمال.

وتطرق رئيس الوزراء، فى هذا السياق، إلى أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى تتضمن أهمية العمل على إشراك أكبر عدد من الخبراء الاقتصاديين والمختصين؛ وذلك سعياً للتوافق على خريطة طريق للتعامل مع التحديات الاقتصادية الحالية.

وأضاف: المؤتمر سيتيح فرصة كبيرة لاستعراض مختلف جهود الدولة فى التعامل مع عدد من الملفات الاقتصادية المتنوعة، واقتراح سياسات وتدابير واضحة تسهم فى زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصرى.

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع استعرض الجهات المقترحة للمشاركة فى المؤتمر الاقتصادى وموضوعات الجلسات على مدار أيام انعقاد المؤتمر.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى