إسكان وأراضى

مدبولى: مجلس الوزراء انتقل بالكامل للعمل من العاصمة الإدارية

رئيس الوزراء: تسليم الموظفين وحداتهم السكنية خلال أيام

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أنه تم الانتقال بالكامل على مستوى مجلس الوزراء، للعمل من العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أنه زار أمس وزارتي النقل والإسكان اللتين انتقلتا بالكامل، وأنه سيزور عددا من الوزارات المنتقلة تباعا.

ووجه مدبولي، خلال رئاسته لاجتماع الحكومة اليوم بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، بسرعة انتهاء انتقال باقي الوزارات تباعا، مؤكدا أن الموظفين المنتقلين بدأوا في التأقلم مع المقار الجديدة، ووسائل المواصلات، مشيرا إلى أنه سيتم خلال أيام تسليم الوحدات السكنية لمستحقيها من الموظفين الذين تقدموا للحصول عليها في مدينة بدر.

وأشار مدبولي، خلال الاجتماع، إلى الجهد الكبير الذي تبذله الدولة المصرية لإجلاء المصريين من السودان، والخدمات المختلفة، التي يتم تقديمها على المعابر البرية.

كما تناول رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع عددا من الفعاليات المهمة التي جرت هذا الأسبوع، وتضمنت إطلاق الاستراتيجية القطرية الجديدة بين مصر ومجموعة البنك الدولي للفترة من 2023 ـ 2027، وإطلاق الإطار الاستراتيجي الجديد للتعاون مع الأمم المتحدة للفترة من 2023 ـ 2027، حيث توجه بالشكر إلى وزيرة التعاون الدولي والجهات المعاونة المختلفة، على الجهد المبذول في هذا الإطار.

وأشاد مدبولي بإعلان الحكومة المصرية وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (هابيتات)، بدء الاستعدادات لاستضافة مصر الدورة الـ 12 للمنتدى الحضري العالمي في القاهرة في عام 2024، متوجها بالشكر لوزيري الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتنمية المحلية، والجهات المعاونة المختلفة، على الجهد المبذول في هذا الإطار.

وتطرق الدكتور مصطفى مدبولي، إلى ملف الطروحات، مؤكداً على المتابعة المستمرة من جانب الحكومة لهذا الملف، حيث يتابع بشكل يومي مع الوزراء المعنيين الموقف التنفيذي لطرح الشركات السابق الإعلان عنها، خاصة في ظل قرب الانتهاء من عدد من الاتفاقيات حاليا.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى