استثمارات ومشروعات

مدبولى: عدم زيادة أسعار الكهرباء حتى 30 يونيو المقبل

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن مجلس الوزراء وافق، اليوم الأربعاء، على استمرار قرار عدم زيادة الكهرباء إلى 30 يونيو المقبل بدلا من 31 ديسمبر المقبل، بالأسعار الحالية، وذلك لمساعدة المواطنين فى الظروف الراهنة، مشيرا إلى أن كافة الحزم الاجتماعية تصل إلى 67 مليار جنيه.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم، وصرف علاوة استثنائية لكافة العاملين فى الدولة والمعاشات بقيمة 300 جنيه شهريا، ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 3 آلاف جنيه بدلا من 2700 جنيه، وذلك اعتبارا من الشهر القادم،

وأوضح رئيس الوزراء، أن الحكومة وافقت على رفع الحد الأدنى للإعفاء الضريبي إلى 30 ألف جنيه، وبالتالي الذي راتبه 2500 جنيه فى الشهر لا يخصم من راتبه ضرائب.

وتابع مدبولي، ووضع آلية ودعم للعمالة فى الشركات التى توقفت بسبب الأزمة الراهنة حتى 30 يونيو المقبل، وهذا مرهون بعدم تسريح العمالة، وتكليف وزيرا القوي العاملة والتضامن بمتابعة الأمر.

وأضاف رئيس الوزراء، ووافق المجلس على استمرار العمل بالحزمة التى تم الإعلان عنها سابقا بتوفير دعم مالي للأسر على بطاقات التموين، إلى 30 يونيو المقبل بدلا من 30 ديسمبر المقبل وفقا للقرار السابق.

 

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى