الأخبار

مجلس الوزراء يوافق على أكبر صفقة استثمار لزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، عن موافقة المجلس في اجتماعه، علي أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبري، وذلك في ضوء جهود الدولة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

وقال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في بيان اليوم، إن هذه الصفقة الاستثمارية الكبري، التي تتم بشراكة مع كيانات كبري، تحقق مستهدفات الدولة في التنمية، والتي حددها المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، مشيرا إلى أن هذه الصفقة بداية لعدة صفقات استثمارية، تعمل الحكومة عليها حاليا، لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة.

وأوضح مدبولي، أنه سيتم إعلان تفاصيل الصفقة كاملة، مع توقيع الاتفاقيات الخاصة بها، مشيرا إلي أن نجاح الحكومة في جذب استثمارات أجنبية ضخمة، يؤكد ثقة الكيانات الاستثمارية الكبري في الاقتصاد المصري، وقدرته على تخطي التحديات.

وأشار مدبولي إلى أن المشروعات التي تنتج عن هذه الصفقة ستوفر مئات الآلاف من فرص العمل، وستسهم في إحداث انتعاشة اقتصادية ومشاركة مختلف الشركات والمصانع المصرية في المشروعات المُنفذة، ومزايا متعددة للدولة المصرية.

اقرأ أيضا:

رئيس الوزراء يتابع موقف مشروع توسعات مصفاة تكرير ميدور بالإسكندرية

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى