أهم الأخباربترول وغاز

كوريا الجنوبية ترفض التخلي عن الغاز الطبيعي في رحلة الحياد الكربوني

رفضت كوريا الجنوبية التخلى عن الغاز الطبيعى، من أجل تحقيق أمن الطاقة، فى رحلتها لتحقيق الحياد الكربونى بحلول عام 2050.

وتعتزم سول المزج بين الطاقة النووية والطاقة المتجددة والغاز الطبيعى، فى رحلة تحول الطاقة، ضمن الخطوات والإجراءات التى تعتزم الحكومة الكورية تطبيقها لخفض الانبعاثات والوفاء بالتزاماتها المناخية.

وفى هذا الإطار، قال الرئيس الكورى يون سيوك يول اليوم الثلاثاء، إن كوريا الجنوبية ستؤدى دورها فى الجهود العالمية لتحقيق حياد الكربون، داعيا إلى المزيج المناسب من الطاقة النووية والطاقة المتجددة والغاز الطبيعى.

اعترف الرئيس الكورى بأهمية الغاز الطبيعى فى تلبية الطلب العالمى على الطاقة وفوائده فى تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحرارى.

جاء ذلك خلال مشاركته فى افتتاح المؤتمر العالمى الثامن والعشرين للغاز فى دايغو، على بعد 302 كيلومترا جنوب شرق سول، الذى من المتوقع أن يشارك فيه نحو 20 ألف شخص من 80 دولة، بمن فيهم مسؤولون تنفيذيون من شركات الغاز العالمية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية «يونهاب»

قال يون: “بصفتها دولة عالمية رائدة، ستفى كوريا الجنوبية بمسؤوليتها ودورها فى الجهود الدولية لتحقيق الحياد الكربونى.. لهذا، نحن بحاجة إلى المزيج المعقول بين الطاقة النووية والطاقة المتجددة والغاز الطبيعى”.

وأضاف: “لكننا نحتاج إلى تبنى نهج طويل الأمد والعمل من أجل التغيير والابتكار للحد من انبعاثات الكربون والانتقال إلى صناعات الهيدروجين”.

 

 

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى