أهم الأخبارسيارات ونقل

كامل الوزير : المونوريل سيمثل نقلة حضارية ‏فى وسائل النقل ‏الجماعى بمصر

قال الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن المونوريل يتم تنفيذه ‏فى مصر لأول مرة وسيمثل نقلة حضارية ‏كبيرة فى وسائل النقل ‏الجماعى.

وأضاف خلال جولته بمحطة عدلى منصور بالمرحلتين الأولى والثانية من مشروع القطار الكهربائى الخفيف LRT، أن مونوريل العاصمة سيتكامل مع الخط الثالث للمترو عند محطة ‏الاستاد بمدينة نصر ومع ‏القطار الكهربائى بمحطة مدينة ‏الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية.

وتفقد الوزير أرصفة محطة عدلى منصور والساحة الخارجية والداخلية وأماكن توزيع ماكينات اصدار التذاكر الإلكترونية (TVM) لتسيير وسهولة حصول الركاب على التذاكر وكذلك آليات وممرات وأماكن الربط بين القطار الكهربائى الخفيف LRT ووسائل النقل الجماعى الأخرى.

وأكد أن محطة عدلي منصور ستكون مركزية تبادلية بين عدد كبير من وسائل النقل حيث تشمل محطة لمترو ‏الخط الثالث «تم افتتاحها وتشغيلها» ومحطة للقطار الكهربائى الخفيف‎ LRT ‎ومحطة للسكك الحديدية «القاهرة – السويس» ‏ومحطة للسوبرجيت بالإضافة إلى محطة لاتوبيسات BRT التى سيتم تسييرها على الطريق الدائرى، وأكد الوزير على استمرار التنسيق مع كافة الجهات المعنية لإعادة تخطيط المناطق المحيطة بالمحطة لتظهر بالشكل الجمالى والحضارى المتميز وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة بين هذه المناطق ومحطة عدلى منصور تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى