بترول وغاز

«قارون» تعتمد آخر جمعياتها العمومية قبل الدمج مع شركة خالدة الجديدة

استطاعت الشركة تحقيق إنتاج 7.3 مليون برميل زيت خام خلال العام المالى 21/22 من خلال الجهود المستمرة والدراسات الفنية والاقتصادية لكافة مناطق الشركة ليصل معدل إنتاج الشركة اليومى إلى 20 ألف برميل وذلك بإجمالى استثمارات 160 مليون دولار.

واستطاعت الشركة من خلال سواعد أبناءها ترشيد النفقات بما يعادل 5.7 مليون دولار فى عدة مجالات كربط معسكر الإعاشة بمنطقة غرب النيل وكذلك من خلال التعاون المثمر بين وزارة البترول ووزارة الكهرباء تم ربط منطقة بنى سويف بخطوط الضغط العالى الخاص بالشبكة القومية للكهرباء، وقد تم عرض نتائج أعمال الشركة عن العام المالى 21/22 على معالى وزير البترول والثروة المعدنية ووممثلى وزارة البترول والهييئة المصرية العامة للبترول بالإضافة إلى ممثلى الشركاء الأجانب.

وأثنى المهندس طارق الملا، وزير البترول، على أداء الشركة خلال مسيرتها العملية والمهنية على مدى أكثر من ربع قرن تغلبت فيها شركة قارون على العديد من التحديات التى واجهت صناعة البترول خلال تلك الفترة متمنيا أن تسهم خبراتهم فى تحقيق أهداف الكيان الجديد بعد انتهاء مرحلة الدمج.

كما قدم ديفيد تشى ممثلا عن شركة أباتشى الشكر لجميع العاملين بشركة قارون على مسيرة العطاء التى أسهمت فى جعل الشركة من النماذج المشرفة التى يحتذى بها.

وبحلول الأول من شهر أكتوبر 2022 ينسدل الستار على فصل من قصة نجاح قطاع البترول المصرى الذى تسطره سواعد أبناء هذا الوطن ليبدأ فصلا جديدا من الإنجازات تحت اسم جديد تتكاتف فيه سواعد أبناء شركتى خالدة وقارون للمساهمة فى تحقيق سياسة الاكتفاء الذاتى من المواد البترولية التى تطمح إليها قيادات هذا الوطن.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى