أهم الأخباربترول وغاز

فوز 3 علماء من معهد بحوث البترول بجوائز الدولة التشجيعية لعام 2021

هنأ الدكتور ياسر مصطفى مدير معهد بحوث البترول المصرى، أسرة المعهد لحصوله على المركز الخامس على مستوى المراكز والهيئات البحثية والجامعات المصرية، حيث حصد 3 علماء من المعهد بجوائز الدولة التشجيعية والتفوق لعام 2021.

وأضاف مصطفى، فى بيان اليوم، حصل الدكتور محمد عبد المنعم دياب على جائزة الدولة للتفوق في العلوم التكنولوجية المتقدمة، والدكتور عبد الرحمن ربيع إسماعيل، على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم التكنولوجية المتقدمة التي تخدم العلوم الأساسية، والدكتور صلاح محمود توفيق، على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الكيميائية.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال اجتماع مجلس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، يعتبر اليوم من أبرز الأحداث العلمية المهمة بعد عيد العلم، وينتظره جميع العلماء وشباب الباحثين في مصر، ويعد بمثابة تكريم من الدولة وتقديرًا منها لجهود العلماء في الارتقاء بالوطن.

وبلغ عدد جوائز الدولة الممنوحة هذا العام 59 جائزة لـ58 عالمًا بإجمالي 5 مليون و700 ألف جنيه، بالإضافة إلى قيمة الميداليات الذهبية والفضية والتي تبلغ 2 مليون جنيه مصرى، بخلاف الجوائز الخاصة المقدمة من مجلس الأكاديمية.

ومن جانبه أعرب الدكتور ياسر مصطفي مدير المعهد عن سعادته البالغة لهذا التكريم معبرا عن تقديره للجهود التشجيعية التي يوليها معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي دكتور خالد عبد الغفار، لتكريم العلماء الذين أفنوا حياتهم فى خدمة الوطن.

كما توجه بالشكر إلى الدكتور محمود صقر رئيس اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لتقديره لجهود الباحثين وتشجيعه الدائم لتقديم أبحاث علميه وحلول مبتكرة قابلة للتطبيق.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى