أهم الأخبارالأخبار

طقس حار اليوم الأحد ورياح محملة بالرمال والأتربة

أعلنت االهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن ارتفاع كبير وملحوظ في درجات الحرارة، اليوم الأحد، بسبب هبوب رياح جنوبية نشطة وجافة مثيرة للرمال والاتربة علي شمال الصعيد والقاهرة ومدن القناه والسواحل الشماليه والصحراء الغربية وعلية تنخفض الرؤية الأفقية بشكل كبير. 

وأضافت لهيئة الأرصاد، فى بيان اليوم، تقترب درجات الحرارة من حاجز 40 درجة علي معظم الأنحاء وتعتبر هذه المرة الأولى المتوقع أن تسجل درجات الحرارة علي القاهرة 40 درجة.

وأشارت الهيئة، إلى انخفاض الحرارة غدا الاثنين لدخول رياح شمالية غربية تعمل علي انخفاض درجات الحرارة بشكل نسبي علي شمال البلاد حيث من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة علي القاهرة 33 درجة كما تنخفض درجة الحرارة الصغري وتعود الأجواء الباردة ليلا وفي الصباح الباكر

وأكدت وزارة البيئة، أنه من المتوقع تعرض البلاد لمنخفض خماسيني اليوم الأحد، يؤثر سلبا على جودة الهواء، وذلك استناداً إلى البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية وكذلك التقارير ‏الصادرة من منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، على قيام الوزارة بمتابعة مؤشرات جودة الهواء من خلال منظومة الرصد المستمر ‏التابعة لوزارة البيئة والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية.

وناشدت فؤاد، المواطنين كبار ‏السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية تجنب الأنشطة اليومية فى الهواء الطلق خلال ‏هذه الفترة لتجنب الأثار السلبية الناتجة عن نشاط الرياح والرمال والأتربة المثارة.‏

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتلقى على مدار الساعة أية شكاوى خاصة ‏بالمواطنين متعلقة بأى مصدر من مصادر تلوث الهواء.

وطالبت وزارة البيئة، المواطنين ‏بعدم التردد فى الإبلاغ عن أى مصدر للتلوث وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808 ‏أو التواصل عبر الواتس اب على رقم 01222693333‏.

هيئة الأرصاد الجوية توضح بخريطة شدة الحرارة اليوم

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى