بترول وغاز

شركة شل مصر تعلن عن الفائزين بمسابقة برنامج شل إن إكسبلوررز

أعلنت شركة شل مصر عن الفائزين في مسابقة برنامجها الطلابي شل إن إكسبلوررز NXplorers، الذي أقامته بالتعاون مع مؤتمر ومعرض مصر للطاقة إيجيبس 2024.

المشاريع المبتكرة

واستعرضت المسابقة بمشاركة 65 طالب وطالبة من جميع أنحاء مصر، المشاريع المبتكرة التي قاموا بوضعها لإيجاد حلولًا لاستدامة الطاقة باستخدام منهجيات التفكير المركبة، والأدوات والمهارات الإبداعية لحل الأزمات، تماشياً مع أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة، وإستراتيجية رؤية مصر 2030.

فريق NXG

فاز فريق NXG بالمركز الأول بالمسابقة، حيث ركز مشروعهم على وضع استراتيجيات للحد من النفايات الكربونية في المناطق الصناعية، مما يمهد الطريق لإنشاء مناطق صناعية صديقة للبيئة في مصر في غضون السنوات الخمس المقبلة.

وجاء في المرتبة الثانية فريق NSES، الذي يهدف مشروعه إلى معالجة نقص الكهرباء في مصر بشكل مستدام بحلول عام 2025، مع رؤية طويلة الأجل لمواجهة تحديات الطاقة في البلاد بحلول عام 2030.

فريق Titanium

وجاء في المركز الثالث فريق Titanium الذي يهدف مشروعه إلى استغلال الطاقة من النفايات الصلبة في منطقة منشأة ناصر شمال القاهرة مع تحسين المستوى المعيشي لسكانها، بحلول عام 2028.

وقالت داليا الجابري، رئيس مجلس إدارة شركات شل في مصر نحن سعداء لرؤية هذه المواهب الاستثنائية والتفاني الذي أظهره المشاركون في مسابقة برنامج شل إن إكسبلوررز ، ولقد أثبت هؤلاء الشباب المهنيون قدرتهم على التفكير الابداعى والابتكار للمساهمة بفاعلية نحو إحداث تحول كبير في مشهد الطاقة في مصر.

شل مصر

ويعد برنامج شل إن إكسبلوررز، ركيزة أساسية لمبادرات الاستثمار المجتمعي لشركة شل في مصر، والتي تشمل مبادرات أخرى مثل برنامج شل انطلاقة مصر، ومسابقة شل تخيل المستقبل، وماراثون شل البيئي، يواصل برنامج شل إن إكسبلوررز تمكين العقول الشابة وإلهام مستقبل أكثر إشراقًا واستدامة.

اقرأ أيضا:

شل العالمية تتطلع لتحقيق اكتشافات جديدة فى مصر

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى