بترول وغاز

شركة بتروتريد: إطلاق تطبيق”بترو شحن” لشحن العداد مسبق الدفع بواسطة الهاتف

تماشياً مع توجُّهات الدولة ووزارة البترول نحو الرقمنة و ميكنة الأعمال للوصول إلي المجتمع اللانقدي أعلنت شركة بتروتريد عن إطلاق تطبيق “بترو شحن” الجديد لشحن كارت العدَّاد مُسبق الدفع من خلال الهواتف الذكية.

يعتمد التطبيق الجديد على توافر خاصية NFC في الهاتف المحمول ثم الدخول على متجر جوجل بلاي ستور والبحث عن تطبيق ” بترو شحن ” أو “petrocharge ” واتباع الخطوات التالية :

أولاً : فتح البرنامج و إنشاء حساب جديد و إدخال بيانات العميل ثم استقبال رسالة قصيرة SMS بكود التفعيل ويمكن إعادة الإرسال مرة أخرى أو طلب الدعم .

ثانياً : التأكد من تشغيل خاصية NFC من قائمة الهاتف الأساسية ثم وضع الكارت في المكان المخصص خلف الموبيل لحين سماع صافرة الكارت أو اهتزاز الهاتف ثم الضغط على اقرأ الكارت و سوف تظهر بيانات الكارت.

ثالثاً : اختيار قيمة الشحن أو كتابتها يدوياً ثم إدخال بيانات الدفع والضغط على تأكيد بعد وضع الكارت في المكان المخصص مرة أخرى لحين سماع الصافرة أو اهتزاز الكارت.

وستظهر شاشة نجاح عملية الشحن بمجرد الانتهاء من الخطوات السابقة يتم نقل الشحنة الي الكارت.

يشار إلى أن شركة بتروتريد أعلنت في وقت سابق عن إطلاق تطبيق بتروميتر لتسجيل قراءات عدّادات الغاز بواسطة كاميرا “المُوبايل” و نقلها مُباشرة لقاعدة بيانات العُملاء و معرفة قيمة الفاتورة و دفعها من خلال البطاقة الائتمانية و المحافظ الإلكترونية.

وأكدت شركة بتروتريد أن التطبيقان نقطة تحول في ميكنة الأعمال و الحد من التدخل البشري تلافياً للأخطاء، ويُساهمان بشكل كبير في التباعد تطبيقا للإجراءت الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، و يُعدا أيضا أحد برامج مشروع بتروتريد الرقمية والذي تنفذه تماشياً مع برنامج تطوير و تحديث قطاع البترول في المحور الخاص بالتحوُّل الرقمي .

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى