بترول وغاز

شركة البتروكيماويات المصرية تعود لتصدير منتجاتها للخارج

تنفذ شركة البتروكيماويات المصرية، حاليا برنامج متكامل ‏للتطوير ورفع الكفاءة في إطار استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية بتنفيذ برامج التطوير والتحديث بمختلف شركات القطاع العام البترولية بهدف الاستفادة القصوي من ‏اصولها وتعظيم الانتاج من هذه الشركات التى تمثل كيانات وطنية عريقة قامت عليها صناعة البترول ‏المصرية.

وضمن برنامج التطوير الشامل قامت شركة البتروكيماويات المصرية بتنفيذ مشروع خلايا التحليل الكهربي ثنائية القطب ورفع ‏الطاقة الإنتاجية لمصنع الكلور والصودا الكاوية إلى 125 طن من الطاقة الحالية وكذلك تم تشغيل ‏وحدة فرن التكسير الحرارى بمصنع الـ ‏VCM‏ بطاقة إنتاجية 125% من الطاقة الحالية.

وكمردود ايجابى لأعمال الاحلال والتجديد وإعادة التشغيل الآمن، نجحت الشركة فى العودة لتصدير ‏منتجات البولى فينيل كلوريد والصودا الكاوية مرة أخرى لعدد من دول العالم مما يوفر العملة الصعبة ‏ويدعم الاقتصاد القومى. ‏

ومن منطلق حرص الشركة علي التوافق البيئى قامت الشركة بتوقيع اتفاقية مع جهاز شئون البيئة ‏والبنك الأهلى المصرى لتنفيذ وحدة معالجة الصرف الصناعى ‏EPAP III‏.

وفي مجال ترشيد الطاقة نجحت الشركة من خلال مشروع الإحلال والتجديد الشامل للوحدات الإنتاجية في خفض معدلات استهلاك الطاقة وجاري حاليا دراسة تنفيذ مشروع ‏غلاية لإنتاج البخار باستخدام الهيدروجين كوقود بديل للغاز الطبيعى.

كما تم الانتهاء من دراسة مشروع إنتاج مادة الهيبو كلوريس أسيد الذي يستخدم كمطهر ومعقم طبقاً ‏لأحدث تكنولوجيا التنشيط الكهربي الموفرة للطاقة.

واستطاعت الشركة مؤخرا الحصول على شهادة الأيزو ‏‎50001‎‏ لنظام إدارة الطاقة‏ والخاصة بمتابعة ترشيد استهلاك الطاقة بجميع مواقع الشركة ‏من الشركة المانحة OSS Middle East‏ الحاصلة على الاعتماد من مركز الاعتماد المصرى  ‎EGAC وكذلك مركز الاعتماد الألمانى ‎.DAKSS

كما حصلت الشركة علي شهادة الأيزو ‏‎27001‎‏ الخاصة بأمن وسرية المعلومات الخاصة بالحاسب الآلى ‏والأمن الميدانى.

شركة البتروكيماويات المصرية تعود لتصدير منتجاتها للخارج
شركة البتروكيماويات المصرية تعود لتصدير منتجاتها للخارج
شركة البتروكيماويات المصرية تعود لتصدير منتجاتها للخارج
اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى