خدمات

شركة إنبى تشارك فى مؤتمر الاتحاد الإفريقى للحام

نظم مركز بحوث وتطوير الفلزات CMRDI بالتعاون مع الجامعة البريطانية في مصر (BUE)، المؤتمر والتجمع السنوي الأول للاتحاد الإفريقي للحام بعنوان “اللحام والعمليات المتعلقة” وذلك برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وشارك فى المؤتمر 16 دولة أفريقية، بالإضافة إلى 8 دول غير أفريقية، اليابان وأستراليا وإندونيسيا وكندا وإيطاليا وألمانيا وصربيا والهند.

وتضمن المؤتمر على أكثر من تسعة وسبعين عرضا وبحثا علميا.

وعرض المهندس حسن فاروق مراقب جودة الإنشاءات بشركة إنبي للبترول، بحث علمي بعنوان ” دراسة تأثير تكرار المعالجة الحرارية ودرجة حرارة التطبيع على البنية المجهرية والخواص الميكانيكية للصلب 9%كروم-1%موليبدنيوم المقاوم للحرارة”.

وكان العرض جزءا من رسالة الماجستير في العلوم التي قدمت الي كلية الهندسة بجامعة القاهرة، وذلك باشراف الدكتور محمد رأفت القوصي والدكتور ناهد أحمد عبد الرحيم بقسم هندسة المناجم والبترول والفلزات.

وشرح المهندس حسن فاروق، التطبيقات العملية للصلب الذي يحتوي علي 9%كروم-1%موليبدنيوم في الصناعة وتأثير تكرار المعالجة الحرارية علي اللحام.

وتناولت المحاضرة شرح طريقة لحام الصلب المقاوم للحرارة والإختبارات الميكانيكيه سواء كانت إتلافية أو غير إتلافية التي تمت علي اللحام.

وأكد فاروق، أن تكرار المعالجة الحرارية لا يؤثر علي البنية المجهرية والخواص الميكيانيكية للصلب المقاوم للحرارة، وأن دورة معالجة حرارية واحده مناسبة تكفى.

اظهر المزيد


زر الذهاب إلى الأعلى